الرئيسية / تقارير واخبار / XPERIA C5 Ultra يجمع بين عالم الجوال و الحاسب اللوحي
XPERIA C5 Ultra
XPERIA C5 Ultra

XPERIA C5 Ultra يجمع بين عالم الجوال و الحاسب اللوحي

XPERIA C5 Ultra يجمع بين عالم الجوال و الحاسب اللوحي

حتى نطلق اسم كمبيوتر لوحي أو تابلت على أي جهاز فلابد أن يكون قياس شاشته 6 بوصة أو أكثر، و تقوم شركة سوني بإنتاج هذه النوعية من الأجهزة عادةً مرة واحدة في السنة. جهاز C5 Ultra يجمع بين مواصفات التابلت و الجوال، لكنه لا يناسب الجميع.. فإذا كنت من الذين يستفيدون من الشاشة الكبيرة عالية الدقة فإن هذا الجهاز يأتي بالصدارة نظراً لعدة مزايا و أهمها كاميرا أمامية معززة بفلاش LED، مع إمكانية إضافة كرت ذاكرة بالإضافة إلى استخدام الجهاز لشبكة الجيل الرابع LTE. ما يجعل هذا الجهاز مميزاً هو ليس الكاميرا الأمامية الكبيرة وحسب بل وأيضاً حواف شاشته الرقيقة المميزة بانسيابيتها.

XPERIA C5 Ultra
XPERIA C5 Ultra

يبدو أن هذا الجهاز يعد الأوسط من بين أشقائه من حيث المواصفات، حيث يتمتع هاتف سوني M5 بمواصفات أعلى بالإضافة إلى أنه ضد الماء بينما يتمتع جهاز C5 Ultra بشاشة رشيقة أكثر ذات دقة عالية بمقاس 6 بوصة. لكن على الرغم من حجم الشاشة الكبير فإنها لا تطغى على دقة الكاميرا الأمامية الخارقة و التي تبلغ 13 ميغابيكسل المزودة بفلاش LED و كذلك الأمر بالنسبة للكاميرا الخلفية. و كغيره من أجهزة شركة سوني، يعمل هذا الجهاز بالشريحة الإلكترونية (chipset) المزودة من شركة MediaTek، لكن أداءه قوي و يمكن الاعتماد عليه مع معالج ثماني النواة بالإضافة إلى ذاكرة RAM سعتها 2 غيغابايت حتى يُمكن لهذا الجهاز العمل على شريحتين معاً في آنٍ واحد (Dual sim). كما يعمل على أحدث نظام تشغيل من أندرويد Lollipop.

ويتمتع بذاكرة داخلية تبلغ سعتها 16 غيغابايت مع منفذ كرت ذاكرة خارجية يستطيع الجهاز أن يستوعب من خلالها سعة 200 غيغابايت، بالإضافة إلى ميزة عزل الضجيج مع ميكروفون ثانوي بالإضافة إلى بطارية ذات سعة كبيرة تبلغ 2930 ميللي أمبير. هذه كانت أبرز المزايا التي شدت انتباهنا، لكن إذا كنا سنتحدث عن العيوب فهي بصراحة محدودة جداً فمثلاً حينما ننظر إلى خلفية الجهاز نراها بأنها تتمتع بمظهر مصقول و لامع قد لا يكون ذلك مناسباً لجهاز كبير بهذا الحجم، بالإضافة إلى أن البطارية لا يمكن إزالتها. إن المظهر اللامع للجهاز ليس سيئاً و يمكن الإعجاب به عند النظر إليه من مسافة بعيدة نسبياً، لكن المظهر هنا لا يلعب دوراً لصالح الجهاز عند الإمساك به حيث يصبح زلقاً و ملطخاً بآثار البصمات. أما بالنسبة لأمر البطارية فقد أصبح ذلك معتاداً و شائعاً بين كثير الجوالات هذه الأيام.

XPERIA C5 Ultra يجمع بين عالم الجوال و الحاسب اللوحي

 

عن azm895

شاهد أيضاً

Oppo تستعرض هاتف Oppo F9 في فيديو دعائي يظهر قوة الجهاز

Oppo تستعرض هاتف Oppo F9 في فيديو دعائي يظهر قوة الجهاز

Oppo تستعرض هاتف Oppo F9 في فيديو دعائي يظهر قوة الجهاز قامت شركة Oppo في …