الرئيسية / تقارير واخبار / قوقل تعمل على محرك بحث مراقب مخصص للسوق الصيني

قوقل تعمل على محرك بحث مراقب مخصص للسوق الصيني

قوقل تعمل على محرك بحث مراقب مخصص للسوق الصيني

ليس سراً القول أن قوقل تكافح لطرح خدماتها في السوق الصيني ويشمل ذلك الخرائط ويوتيوب وجيميل ومتجر قوقل بلاي بالإضافة إلى أهم خدمات الشركة وهي خدمات البحث.

تقرير جديد من The Intercept يزعم أن قوقل قامت بالفعل بخطوات جادة بهذا الصدد منذ العام 2017 حيث بدأت الشركة في العمل على مشروع Dragonfly وهو محرك بحث خاضع للرقابة الحخكومية ومخصص للسوق الصيني.

وبحسب المصدر فإن شركة قوقل بعد إجتماع حدث بين بيتشاي ومسؤول رفيع المستوى في الحكومة الصينية قامت بتوظيف فريق كامل من المهندسين والمبرمجين لصالح هذا المشروع والذي سيتم إطلاقه خلال 6 إلى 9 أشهر قادمة.

بالتأكيد محرك البحث الصيني سيضع الكثير من المواقع في القائمة السوداء ويراعي كافة ماترديه الحكومة الصينية فيما يخص حقوق الانسان وحرية التعبير والاديان والاحتجاجات والكثير من الامور المحظوة إساساً من خلال الجدار الناري العظيم في الصين.

على الجانب الآخر ذكرت مصادر أخرى أن إمتثال قوقل للحكومة الصينية لن ينال رضا الحقوقيين والحكومات الغربية حيث سيعتبر انشاء مثل هذا المحرك مساعدة من قوقل للحكومات على قمع الشعب مما قد يكون نموذجاً لدى حكومات أخرى لتنفيذه وهذا سيعطل حرية المعلومات والانترنت.

المصدر

قوقل تعمل على محرك بحث مراقب مخصص للسوق الصيني

Source link

عن ᷂حلوى القطن

لحظـہ النضج تبدأ حين تدرك أن العطاء زكاة القدرة , وأن من أحبك لنفسك رأى قليلك كثيرًا , ومن أحبك لنفسـہ لو أحرقت أيامك كلها لأجلـہ لن يرضى

شاهد أيضاً

قوقل تدعم خدمة Call Screen في هواتف بكسل بخاصية حفظ نسخة للمكالمات المزعجة

قوقل تدعم خدمة Call Screen في هواتف بكسل بخاصية حفظ نسخة للمكالمات المزعجة ستضيف شركة …