الرئيسية / الاندرويد / مبيعات Galaxy S9 تؤدّي إلى تراجع أرباح سامسونج

مبيعات Galaxy S9 تؤدّي إلى تراجع أرباح سامسونج

مبيعات Galaxy S9 تؤدّي إلى تراجع أرباح سامسونج

ما زالت أرباح سامسونج المالية على أساس سنوي مستمرّة بالنمو للربع السادس على التوالي، لكنّ التوقعات تُشير إلى توقّف هذا النمو في الربع الثاني من العام الحالي بسبب انخفاض مبيعات الهواتف الذكيّة.

وفقاً لمحلّلين، فمن المتوقّع أن تصل أرباح شركة سامسونج إلى نحو 13.64 مليار دولار أمريكي خلال الربع الثاني من العام الجاري والذي ينتهي مع نهاية أيّار/مايو، وهو ما يمثّل انخفاضاً في الأرباح بنسبة تصل إلى 6% بسبب تراجع المبيعات الإجمالية بنسبة 5%. ويُرجع المحلّلون تراجع الأرباح إلى انخفاض مبيعات هواتف Galaxy S9 و Galaxy S9 Plus.

وفي حين أنّ سامسونج طرحت هواتف Galaxy S9 في الأسواق خلال شهر نيسان/أبريل الماضي، فإنّ التوقعات تُشير إلى أنّ الشركة الكورية العملاقة لن تتمكّن من بيع أكثر من 30 مليون وحدة منها خلال عام 2018، وهو أقل رقم لهواتف سامسونج الرائدة من سلسلة S منذ إطلاق هاتف Galaxy S3 في 2012. وتُشير التحليلات إلى أنّ تنامي القوة التنافسية للشركات الصينية وتخفيض سامسونج لهوامش الربح في قطاع الهواتف الذكيّة أثرّت سلباً على النتائج المالية لسامسونج.

على الرغم من التوقّعات السلبية لهذا الربع، فإنّ بعض التقارير تتوقّع زيادة كبيرة في الأرباح خلال الربعين الثالث والرابع من العام الجاري بفضل قطاعات عديدة منها قطاع الهواتف الذكية الذي سيقوده هاتف Galaxy Note 9 المُتوقّع الكشف عنه في بداية آب/أغسطس القادم.

ومن المتوقّع أيضاً أن يكون عام 2019 أكثر إيجابية لقطاع الهواتف الذكية في سامسونج، حيث من المُفترض أن تطلق الشركة الكورية أول هاتف ذكي قابل للطي خلال مؤتمر CES 2019 في شهر كانون الثاني/يناير القادم.

المصدر

مبيعات Galaxy S9 تؤدّي إلى تراجع أرباح سامسونج

Source link

عن ملااااك الروح

هذا انا ربي خلقني على النيه أضحك حتى بوجه اللي يكرهوني ... محبة لعالم التقنية

شاهد أيضاً

مشكلة في الشحن السريع في هواتف بيكسل بعد حصولها على أندرويد باي

مشكلة في الشحن السريع في هواتف بيكسل بعد حصولها على أندرويد باي مشكلة في الشحن …