الرئيسية / تقارير واخبار / Synology Moments و + DS1618: الطريقة المثالية للحصول على سيرفر خاص للصور بتقنية الذكاء الإصطناعي ؟

Synology Moments و + DS1618: الطريقة المثالية للحصول على سيرفر خاص للصور بتقنية الذكاء الإصطناعي ؟

Synology Moments و + DS1618: الطريقة المثالية للحصول على سيرفر خاص للصور بتقنية الذكاء الإصطناعي ؟

Synology Moments  و + DS1618: الطريقة المثالية للحصول على سيرفر خاص للصور بتقنية الذكاء الإصطناعي ؟

قدمت “جوجل” إبتكارات تقنية هائلة على مدار السنوات القليلة الماضية لتطوير خدمة الصور الخاصة بها، Google Photos. ودعمت الخدمة بمزايا مُتقدمة إعتمادا على تقنيات الذكاء الإصطناعي في تحليل الصورة والتعرف على محتويات الصور من الشخصيات، الأشياء، والأماكن التي إلتُقطت بها وكذلك في طريقة عرضها للمُستخدم بطريقة تجعل من الممكن تصفحها والوصول الى ما يبحث عنه بسهولة.

ولكن، هل تعلم أنه يُمكنك الآن أن تمتلك سيرفر خاص بك – في المنزل أو مكان العمل – للإحتفاظ بصورك الخاصة وملفاتك وتصنيفها والإستفادة بتلك التقنيات المُتقدمة الهائلة في مجال الذكاء الإصطناعي، ودون الحاجة الى إشتراك شهري أو حتى إتصال بالإنترنت ؟ كل ما ستحتاج اليه هو سيرفر تخزين منزلي أو مكتبي من Synology، في هذة المراجعة إستخدمت السيرفر المكتبي المُعد للشركات والمكاتب الصغيرة  DS1618+ والذي يدعم ٦ أقراص تخزينية مُختلفة.

تُقدم شركة “سينولوجي” المُتحصصة في مجال خوادم التخزين والسيرفرات مُختلفة الأحجام نظامًا لتشغيل وإدارة سيرفراتها لطالما إعتبرته الأفضل على الإطلاق في هذا المجال من حيث المزايا وسهولة الإستخدام. بالإضافة الى مزايا عديدة استفضنا في شرحها سابقا في مراجعات سابقة، قدم التحديث الأخير لنظام DiskStation Manager خدمة جديدة لحفظ وتصنيف الصور والإحتفاظ بنسخ إحتياطية منها تحمل الإسم Moments.

Moments: خدمة الإحتفاظ بالصور وتصنيفها بإستخدام الذكاء الإصطناعي والتعلُم العميق المجانية لمالكي سيرفرات “سينولوجي”

تتوافر خدمة Moments في صورة باقة مجانية مُتاحة للتحميل من خلال معرض الإضافات المجاني Package Center الذي يُمكن الوصول اليه من خلال نظام التشغيل DiskStation Manager الخاص بسيرفر “سينولوجي” الخاص بك.

بعد تنصيب الخدمة على السيرفر يُمكن الوصول إليها من خلال المُتصفح على الحاسب، وكذلك من خلال تطبيق خاص للهواتف الذكية. يمتاز تطبيق Moments للهواتف الذكية بأنه يُمكن من خلاله نقل نُسخة إحتياطية بالحجم والجودة الكاملة لكافة الصور المُخزنة على الهاتف المحمول الى السيرفر الخاص بك، وكذلك تصفُحها حتى بعد إزالة الصور من الهاتف نفسه.

يبدأ السيرفر داخليًا، دون رفع الصور الخاصة بك الى الإنترنت لفحصها، في مُعالجة كافة الصور المُضافة عبر الهاتف أو من خلال المُتصفح ومسحها للتعرف على مُكوناتها من وجوه أشخاص، أشياء، أماكن، وغيرها من بيانات يتم مُعالجتها من خلال تقنية الذكاء الإصطناعي.

في وقت أصبح لدى كل منا مئات الآلاف من الصور الشخصية وصور العمل، تعمل خدمة Moments بعد ذلك على تصنيف الصور وجعل تصفحها أكثر سهولة من خلال إمكانية تجميعها في صورة ألبومات للصور التي تستنج الخدمة أنها تنتمي للحدث أو المناسبة نفسها، وتقسيمها تبعا للفترة الزمنية والأشهر والاعوام، وكذلك إمكانية البحث في الصور بإستخدام الشخص، المكان، زمن إلتقاطها، أو الأشياء أو المناسبات التي يستنتج الذكاء الإصطناعي وجودها بالصورة، كأن تبحث عن “أعياد ميلاد” أو “البحر” فيتم عرض كافة الصور التي تحتوي على تلك الصفات.

تستطيع من خلال التطبيق أيضًا مُشاركة الصور على سيرفرك الخاص مع آخرين عبر الإنترنت، أو إضافة نسخة إحتياطية الى إحدى الخدمات السحابية، وكذلك تمكين آخرين من تحرير الصور وتصنيفها وترتيبها في ألبومات مُختلفة، كما يُمكن تخصيص حساب مُختلف لكل شخص يمتلك حق مُطالعة وتخزين الصور على السيرفر يستطيع من خلال التحكم كليًا في الصور الخاصة به بخصوصية تامة دون أن يطلع عليها غيره من مُستخدمي السيرفر الخاص.

DS1618+ خادم تخزين عالي الأداء بقدرات إستثنائية للنسخ الإحتياطي

يدعم السيرفر الذي إستخدمته هنا ٦ أقراص صلبة، ويحتوي على معالج رباعي الأنوية بسرعة ٢,١ جيجاهرتز، ذاكرة عشوائية RAM بسعة ٤جيجا بايت، وبسرعة قراءة بيانات تصل الى ٢,٠٣٧ ميجابايت بالثانية مع دعم للإتصال الشبكي إيثرنت عبر معيار 10GBE الأحدث حاليا لسرعة نقل البيانات عبر الشبكة.

يُمكن توصيل السيرفر بوسائط تخزين خارجية (قرص صلب خارجي، ذاكرة فلاش ميموري، ..) أو طابعات، وغيرها من الأجهزة الشبكية عبر ٣ منافذ USB 3.0، ٤ منافذ إيثرنت شبكية، منفذ PCIe ومنفذ  eSATA.

يدعم السيرفر معايير SMB, FTP, AFP, و NFS لإدارة الملفات، كما يدعم ٤ تقنيات مُختلفة للنسخ الإحتياطي للبيانات من بينها إمكانية ضبطه لعمل نسخ إحتياطية للملفات من أي عدد من الحاسبات المُتصلة به شبكيًا، والنسخ الإحتياطي لمُحتويات السيرفر نفسه بين الأقراص الصلبة المُختلفة، وكذلك بين أكثر من سيرفر Synology مُتصلين بنفس الشبكة، أو النسخ الإحتياطي لمُحتويات السيرفر الى الخدمات السحابية المُختلفة.

إضافة الى خدمة Moments لتخزين وتصنيف الصور، يدعم السيرفر كافة خواص Diskstation Manager الأُخرى مثل باقة تحرير المُستندات الشبيهة بتطبيقات “أوفيس” والباقة المكتبية التي تُتيح تقويم خاص وتطبيق لتنسيق المهام وجدول الأعمال مع إمكانية التشارك مع مُستخدمي السيرفر في نفس المنزل أو المكتب الآخرين والتواصل والتراسل الفوري معهم.

 يتوفر سيرفر DS1618+ للبيع بسعر ٨٠٠ دولار أمريكي، وجميع الباقات والخدمات سالفة الذكر مجانية تمامًا عبر نظام تشغيل السيرفر المُدمج. يُمكن الحصول على المزايا نفسها في العديد من سبرفرات “سينولوجي” الأُخرى المتوفرة بنطاق واسع من الأسعار التي قد تتناسب مع المُستخدم المنزلي أكثر من هذا المتج بالتحديد.

Synology Moments و + DS1618: الطريقة المثالية للحصول على سيرفر خاص للصور بتقنية الذكاء الإصطناعي ؟

Source link

عن ᷂حلوى القطن

لحظـہ النضج تبدأ حين تدرك أن العطاء زكاة القدرة , وأن من أحبك لنفسك رأى قليلك كثيرًا , ومن أحبك لنفسـہ لو أحرقت أيامك كلها لأجلـہ لن يرضى

شاهد أيضاً

7 تطبيقات مميزة لممارسة الرياضة وتحسين اللياقة البدنية (Fitness)

7 تطبيقات مميزة لممارسة الرياضة وتحسين اللياقة البدنية (Fitness) الهاتف الذكي، ذلك الجهاز الصغير الذي …