الرئيسية / تقارير واخبار / IFA 2018 : إنتل تكشف عن 6 معالجات جديدة من الجيل الثامن

IFA 2018 : إنتل تكشف عن 6 معالجات جديدة من الجيل الثامن

IFA 2018 : إنتل تكشف عن 6 معالجات جديدة من الجيل الثامن

IFA 2018 : إنتل تكشف عن 6 معالجات جديدة من الجيل الثامن

كما هي العادة مع كل عام، انطق معرض IFA للعام 2018 في العاصمة الألمانية برلين، حيث تستعرض أبرز الشركات التقنية منتجاتها وخصوصًا في مجال الكمبيوتر. وكانت إنتل قد بدأت المعرض بين الشركات الكبرى، لتُعلن عن 6 معالجات جديدة من الجيل الثامن.

ويُمكن القول أن هذه المعالجات بمثابة نسخ محسنة من الجيل الثامن السابق، حيث تركز على سرعة الأداء وخصوصًا في الاتصال بالإنترنت والتعامل مع الذكاء الاصطناعي المتصل بالمساعدات الصوتية الافتراضية مثل كورتانا وأليكسا. حيث أن الشركة تحدثت عن زيادة كبيرة في كفاءة الانترنت بسبب الرقاقة الجديدة المستخدمة لهذا الهدف والتي تصل سرعتها جيجابت.

وانقسمت المعالجات إلى ثلاث نسخ لكل من سلسلة U الخاصة بالأجهزة المحمولة (لابتوب) متوسطة المستوى، وثلاث نسخ أخرى من سلسلة Y للأجهزة منخفضة المستوى ولأول مرة.

وتأتي معالجات إنتل سلسلة U في البداية مع معالج Core i3 U145U ثنائي النوى بأربع خيوط معالجة وبتردد 2.1 جيجا هيرتز ويمكن أن يصل لنحو 3.9 جيجا هيرتز، ثم يأتي معالج Core i5 8265U رباعي النوى مع ثماني خيوط معالجة وبسرعة تردد 1.6 جيجا هيرتز يستطيع الوصول لسرعة 3.9 جيجا هيرتز، بالإضافة إلى معالج رباعي النوى بثمان خيوط معالجة Core i7 8565U والذي يأتي بتردد 1.8 جيجا هيرتز يمكن زيادة سرعته إلى 4.6 جيجا هيرتز.

أما معالجات سلسلة Y، فجميعها تأتي ثنائية النوى وبأربع خيوط معالجة، ويقدم المعالج الأول m3-8100Y تردد 1.1 جيجا هيرتز يمكن رفعه إلى 3.4 جيجا، فيما يقدم المعالج الثاني Core i5-8200Y تردد 1.3 جيجا هيرتز يمكن وصوله إلى 3.9 جيجا هيرتز، بينما يقدم المعالج الثالث Core i7-8500Y تردد 1.5 جيجا هيرتز وقد يصل إلى 4.2 جيجا هيرتز.

في النهاية، فإن هذه المعالجات أقرب لتكون 8.5 وليس الجيل الثامن كونها تعتبر أكثر كفاءة وسرعة من سابقتها من نفس الجيل، ولكننا بكل تأكيد سننتظر الجيل التاسع من معالجات الشركة لنشاهد قدرة أكبر في المعالجات.

IFA 2018 : إنتل تكشف عن 6 معالجات جديدة من الجيل الثامن

Source link

عن ᷂حلوى القطن

لحظـہ النضج تبدأ حين تدرك أن العطاء زكاة القدرة , وأن من أحبك لنفسك رأى قليلك كثيرًا , ومن أحبك لنفسـہ لو أحرقت أيامك كلها لأجلـہ لن يرضى

شاهد أيضاً

دعوى قضائية ضد آبل بداعي التضليل في تسويق آيفون XS وXS Max

دعوى قضائية ضد آبل بداعي التضليل في تسويق آيفون XS وXS Max رفع رجل وإمرأة …