الرئيسية / عالم أبل / هواتف iPhone 8/8 Plus تتفوّق على iPhone X في بعض اختبارات التحمّل والبطارية

هواتف iPhone 8/8 Plus تتفوّق على iPhone X في بعض اختبارات التحمّل والبطارية

هواتف iPhone 8/8 Plus تتفوّق على iPhone X في بعض اختبارات التحمّل والبطارية

هواتف آيفون بطارية

نشرت شركة Consumer Reports تقريرًا تتناول فيه هواتف آبل الصادرة في 2017، iPhone 8 و8 Plus رفقة iPhone X، وذلك بعد تعريض الهواتف لمجموعة من الاختبارات قبل إصدار التقييم النهائي.

واستخدمت الشركة ثلاثة هواتف iPhone X وجدت في واحد منها فقط أنه وبعد 50 مرة سقط فيها لم يتعرّض للكثير من الأضرار، فالزجاج الخلفي تضرّر بشكل طفيف. لكن ومع الوصول لـ 100 مرّة ازداد الكسر في الوجه الخلفي. أما في الهاتفين المُتبقيين، فالشركة وجدت أنهما وبعد 50 مرّة تعرّضا لخدوش واضحة، حتى أن الشاشة ظهرت عليها بعض الخطوط الملوّنة.

الاختبار ركّز بصورة كبيرة على البطارية وذلك من خلال وضع جميع هواتف آبل اختبار المهام اليومية الذي يقوم فيه روبوت بلمس الشاشة وتكرار بعض العمليات التي يقوم بها المستخدم مثل التقاط الصور، إجراء المكالمات، تصفّح الإنترنت، استخدام خاصيّة الموقع الجغرافي وما إلى ذلك، مع استخدام مستوى سطوع 100٪.

ومن ناحية الصمود، نجحت بطارية iPhone X في الصمود لفترة 19.5 ساعة تقريبًا، بينما صمد iPhone 8 لـ 19 ساعة و8 Plus لـ 21 ساعة. لكن وبشكل إجمالي، ذكرت الشركة أن iPhone 8 و8 Plus أفضل من iPhone X من ناحية النقاط بعد الاختبارات المُختلفة.