الرئيسية / nokia / هواتف شركة نوكيا القادمة ستأتي بنظام أندرويد

هواتف شركة نوكيا القادمة ستأتي بنظام أندرويد

هواتف شركة نوكيا القادمة ستأتي بنظام أندرويد

nokiaandroid-660x330

أعلنت شركة نوكيا منذ فترة عن نيتها في دخول عالم الهواتف الذكية مرة أخرى لكن من باب أندرويد وأعلنت عن هاتف نوكيا P1 وينتظر الكثير أخباره التفصيلية وإصداره بفارغ الصبر، ومن الأخبار الجيدة حول ذلك الهاتف أن الهاتف المتوقع صدوره من قبل شركة نوكيا سيعمل بنظام أندرويد نوجا الجديد.

وفقاً للتقارير الإخبارية الجديدة الصادرة عن الشركة أن شركة نوكيا الفنلندية ستقدم على إنشاء هاتفين يعملان بنظام أندرويد وسيكون متاحاً للمستخدمين وعشاق شركة نوكيا في نهاية العام الجاري، وتشير التقارير أيضاً أن الهاتف الجديد سيكون على نسختين الاولى بمقاس شاشة 5.2 بوصة والآخر بمقاس شاشة 5.5 بوصة وكلى الهاتفين سيعملان بدقة 2K وستأتي بضمان IP68 أي أنها ستكون مقاومة للماء والغبار وهو ما سيشبه في مميزاته هواتف جالكسي S7.

هناك تقرير آخر ورد عن شركة نوكيا يؤكد على أن هواتف أندرويد ستكون مدعومة بمعالجات Snapdragon 820 مع واجهة مستخدم تتوافق مع نظام التشغيل أندرويد نوجا الجديد، ومما أعجب الكثير من المستخدمين أن الهواتف المتوقع صدورها آخر هذا العام من نوكيا ستأتي بجسم معدني ويحتوي على شاشة OLED مع بصمة ضوئية.

تؤكد مواقع الشركة الفنلندية نوكيا على أن الهواتف ستكون متاحة بنهاية عام 2016 الجاري لكن ميعاد الإطلاق بالضبط سيتم تحديده بعد عمليات الاختبار والتطويرالحالية والتي يُمكن أن يحرك ميعاد الإطلاق إلى الربع الأول من عام 2017.

هواتف شركة نوكيا القادمة ستأتي بنظام أندرويد

المصدر

عن khaled kronbeh

شاهد أيضاً

تسريب جديد يكشف عن مُواصفات هاتف Nokia 9 المقبل

تسريب جديد يكشف عن مُواصفات هاتف Nokia 9 المقبل   تستمر الأخبار والإشاعات الخاصة بهاتف …