الرئيسية / تقارير واخبار / نشر صور تحديث متجر جوجل بلاي إصدار 5.0 بتصميم مُسطح
تحديثات قوقل على متجرها الخاص بالاندرويد google play
تحديثات قوقل على متجرها الخاص بالاندرويد google play

نشر صور تحديث متجر جوجل بلاي إصدار 5.0 بتصميم مُسطح

جوجل هذه الأيام تسعى جاهدة إلى تغيير تصميم كل شيئ في الاندرويد وجعله بمفهوم “ماتيريال ديزاين” Material Design الذي كشفت النقاب عنه مع الإصدار الجديد “اندرويد إل” Android L مع تعديل التصميم في تطبيقاتها الرسمية ومن بينها متجر جوجل بلاي Google Play الذي حصل مؤخرًا على تحديث اول بمفهوم Material Design للمحتوى الداخلي من المتجر بدون اي تغيرات في الواجهات الرئيسية حينها.

اليوم تم نشر موقع Android Police صور جديدة لتحديث متجر جوجل بلاي إصدار 5.0 يركز أكثر على التصميم المُسطح وزيادة المساحة البيضاء، لكن بكل الأحوال هي نظرة أولية ولاتعطي كامل تفاصيل التحديث المقبل الذي قد يطلق بالتزامن مع الإطلاق الرسمي للإصدار Android L والذي قد يكون في الشهر المقبل.

Google Play Design

تحديث متجر جوجل بلاي إصدار 5.0 حسب الصور يركز على جلب تصميم Material Design إلى العناوين الرئيسية وهي الأفلام، التطبيقات، الألعاب، الموسيقا، الكتب وكذلك الجرائد Newsstand لكن بتغييرات ليست بكبيرة بل بتقريبها أكثر من تصميم Android L وهذا واضح في الصورة المتحركة التالية التي تحتوي على قائمة بثلاثة خطوط وتتغير إلى سهم العودة الى الخلف.

playMD

يمكن لنا القول أن التصميم الحالي لمتجر جوجل بلاي قريب نوعاً ما من رؤية جوجل الأخيرة فهي مرنة كثيراً ومتكيفة جداً مع واجهة البطاقات على الرغم من افتقادها لبعض المفاهيم الرسومية حتى الآن.

التغيير الأبرز في الصور التالية في نمط الألوان القريب والمستوحى من تصميم Material Design فكل قسم يملك ألوان جديدة وأكثر لمعاناً وإشراقاً كما أن التغييرات لم تشمل فقط على الصفحة الأولى بل تعدى ذلك إلى صفحات الترويجات التي تم معاملتها بشكل مشابه.

 

بالتأكيد وكالعادة سنقوم بإخباركم مباشرةً حال وصول التحديث مع روابط التحميل، والى ذلك الحين اخبرونا عن رأيكم بتصميم متجر جوجل بلاي الجديد 5.0 في التعليقات.

تجدر الإشارة الى ان جوجل بدأت اليوم بإرسال تحديث تطبيق خدمات جوجل بلاي 6.1 بميزات جديدة.

المصدر: Android Police

عن obaidh

مهتم بالتقنية والهواتف الذكية وتطوير المواقع مختص سوفت وير وبرامج الاجهزة الذكية واللوحية والحواسب

شاهد أيضاً

شاومي تكشف عن Mi Max 3 مع شاشة بقياس 6.9 بوصة وبطارية ضخمة

شاومي تكشف عن Mi Max 3 مع شاشة بقياس 6.9 بوصة وبطارية ضخمة أعلنت شركة …