الرئيسية / تحت المجهر / مقارنة بين Honor 10 و Oppo F7
مقارنة بين Honor 10 و Oppo F7

مقارنة بين Honor 10 و Oppo F7

مقارنة بين Honor 10 و Oppo F7

قامت العلامة التجارية Honor بإصدار هواتفها بشكل منفصل عن شركة Huawei، وقامت بالإعلان عن العديد من الهواتف الاقتصادية في محاولة لمزاحمة شركة Xiaomi التي تسيطر على سوق الهواتف الاقتصادية، ولكن في نفس الوقت قامت بالإعلان عن هاتف Honor 10 أحد أهم هواتف الفئة المتوسطة والذي يأتي مع إمكانيات مشابهة نوعًا ما للهواتف الرائدة الموجودة حاليًا، وأهم الهواتف المنافسة له حاليًا هو هاتف Oppo F7 النسخة التي تأتي مع مساحة داخلية بحجم 128 جيجابايت، وسوف نقوم معكم في هذا المقال بعرض المواصفات الخاصة بالهاتفين بالإضافة إلى إجراء مقارنة بين كلا الهاتفين بالنسبة للمواصفات والأسعار.

التصميم

هاتف Oppo F7

-الوزن: 158 جرام.
-أبعاد الهاتف: 156 × 75.3 × 7.8 ملم.
شركة Oppo تسمى كذلك بـ Apple الشرق الأوسط وذلك بسبب التشابه الكبير في تصميم الهواتف الخاصة بها مع هواتف Apple، كما أن الكثير من الخيارات الخاصة بالشاشة تشبهها كذلك، لذلك لم يكن التشابه الكبير بين Oppo F7 و Apple iPhone X محل استغراب لأي أحد، فقد جاء الهاتف مع الـ Notch المتواجدة في أعلى الشاشة والتي أصبحت الكثير من الهواتف تقوم بها مؤخرًا، وكعادة هواتف Oppo جاء الهاتف بتصميم من البلاستيك ويظل هذا الأمر محل انتقاد دائم للشركة، وبالنظر إلى الهاتف نجد أنه يأتي  بأبعاد 156 × 75.3 × 7.8 مليمتر، وبوزن 158 جرام، وهو خفيف الوزن بصورة كبيرة، كما أنه يأتي مع حواف منحنية مما يجعل عملية الإمساك بالهاتف والتحكم به بيد واحدة أمر في غاية السهولة، وبالنظر إلى الواجهة الأمامية للهاتف نجد أنها تحتوي على الشاشة التي تأتي بقياس 6.23 بوصة، وهي ذات حجم كبير للغاية مما يمكنها من عرض مقاطع الفيديو والأفلام بصورة جيدة للغاية، وفي أعلاها تتواجد الكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 25 ميجابكسل، أما بالنسبة للواجهة الخلفية فهي تحتوي على الكاميرا الخلفية والتي تأتي بدقة 16 ميجابكسل، كما يأتي معها فلاش LED أحادي يساعدها على التصوير الليلي، وفي أسفل الكاميرا يتواجد مستشعر بصمة الأصابع، وفي أسفله يتواجد شعار الشركة الشهير.
-الهاتف يأتي بثلاثة ألوان هي: الأسود والأحمر والرمادي.

هاتف Honor 10

– أبعاد الهاتف: 149.6 × 71.2 × 7.7 مليمتر.
– وزن الهاتف: 153 جرام.
جاء هاتف Honor 10 مع تصميم معدني لامع وجميل ونادرًا ما نصادف هذه اللمعة في الهواتف، والواجهة الأمامية تم صناعتها من الزجاج وكذلك الواجهة الخلفية وهذا الزجاج هو كورنينج الغوريلا ولكن لم يتم الإفصاح عن الإصدار حتى الآن، وبالنظر إلى الواجهة الأمامية نرى أنها قد جاءت مع الـ Notch الذي أصبح منشرًا بشكل كبير في الآونة الأخيرة وهو يحتوى على سماعة المكالمات والكاميرا الأمامية ومستشعر القرب وهذه الشاشة تستحوذ على 79.9 % من حجم الواجهة الأمامية، وهي تأتي بالأبعاد الجديدة بالطبع، والكاميرا الأمامية تأتي بعدسة أحادية بدقة 24 ميجابكسل، أما بالنسبة للواجهة الخلفية فهي تأتي بمظهر أنيق للغاية حيث أنها تأتي مع ألوان براقة ولامعة وفي أعلاها تتواجد الكاميرا الخلفية المزدوجة والتي تأتي بدقة 16 ميجابكسل للعدسة الأولى، و24 ميجابكسل للعدسة الثانية ، وهي تتواجد بشكل أفقي في أعلى الواجهة ناحية اليسار وبجوارها يتواجد فلاش LED أحادي يساعدها على التصوير الليلي .
أما بالنسبة للجانب الأيمن من الهاتف فهو يحتوي على زر الطاقة بالإضافة إلى أزرار التحكم في درجة الصوت، أما بالنسبة للجانب الأيسر فهو يحتوي على منذ بطاقة الاتصال “SIM” ولا يدعم الهاتف إضافة بطاقة تخزين خارجية.
لم يستغنى الهاتف عن منفذ 3.5 الخاص بسماعات الرأس كما فعلت الكثير من الهواتف مؤخرًا في محاولة لجعل الهاتف مقاومًا للمياه والأتربة بشكل أفضل، لذلك فإن هاتف Honor 10 ليس مقاومًا للمياه والأتربة ولم يحصل على أي معيار للمقاومة.

الشاشة

هاتف Oppo F7

-النوع: LTPS IPS LCD كابستيف تدعم اللمس، كما أنها تدعم ظهور 16 مليون لون.
-الحجم: 6.23 بوصة
-دقة الشاشة: 1080 × 2280 بكسل.
-تركيز بكسلات الشاشة: 405 بكسل في البوصة الواحدة.
-اللمس المتعدد: يدعم
-الحماية: كورنينج الغوريلا من الإصدار الخامس.
-إضافات: واجهة مستخدم ColorOS 5.0.

هاتف Honor 10

-النوع: IPS LCD كابستيف تدعم اللمس، كما تدعم ظهور 16 مليون لون.
-قياس الشاشة: 5.84 بوصة
-دقة الشاشة: 2280 × 1080 بكسل.
-كثافة بكسلات الشاشة:  432 بكسل في البوصة
-اللمس المتعدد: يدعم
-إضافات: واجهة المستخدم من إصدار EMUI 8.1.
-الحماية: كورنينج الغوريلا بإصدار لم يتم الإعلان عنه.
محبي الشاشات الكبيرة سوف يفضلون هاتف Oppo F7 وذلك لأن الهاتف يأتي مع شاشة بقياس 6 بوصة، في مقابل 5.84 بوصة لهاتف Honor 10، لذلك سوف تكون مناسبة بشكل أفضل لمشاهدة مقاطع الفيديو واليوتيوب، ولكن بالنسبة لدقة الشاشة فهي في صالح شاشة Honor وذلك بسبب حجم الشاشة الأصغر الذي جعل تركيز بكسلات الشاشة أفضل نوعًا ما.

الكاميرا

هاتف Oppo F7

-الكاميرا الأساسية (الخلفية): 16 ميجابكسل ، فتحة عدسة f/1.8 ، كشف تلقائي لضبط بؤرة العدسة ، فلاش LED.
-تصوير مقاطع الفيديو: بجودة 1080 بكسل بسرعة 30 إطار في الثانية الواحدة.
-مميزات: العنونة الجغرافية ، التركيز باللمس ، كشف الوجه ، البانوراما ، HDR.
-الكاميرا الثانوية (الأمامية): 25 ميجابكسل ، فتحة عدسة f/2.0 ، بجودة فيديو 1080 بكسل.

هاتف Honor 10

-الكاميرا الأساسية (الخلفية): مزدوجة الأولى بدقة 16 ميجابكسل وبفتحة عدسة f/1.8، والثانية بدقة 24 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/1.8،  كشف تلقائي لضبط بؤرة العدسة، فلاش LED.
-مميزات: العنونة الجغرافية ، التركيز باللمس ، التعرف على الوجه ، البانوراما، HDR.
-تصوير مقاطع الفيديو: بجودة 2160 بكسل بسرعة 30 إطار في الثانية الواحدة.
-الكاميرا الثانوية (الأمامية): 24 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0.
الكاميرا في كلا الهاتفين جيدة للغاية سواء كانت كاميرا أمامية أو خلفية والاختلاف بينها ليس كبير للغاية، ولكننا نميل إلى كاميرا هاتف Honor 10 وقد شاهدنا الكثير من الصور الملتقطة بالهاتفين، وتمتاز الصور الخاصة بالهاتف بألوان واقعية للغاية بالإضافة إلى حدة متميزة في فصل تفاصيل الصور، كما أن الظلال التي تقوم الصور بالتقاطها تظهر بشكل جميل، وربما يميل بعض الناس إلى كاميرا هاتف Oppo F7 وذلك بسبب خاصية A.I Beautification التي تقوم ببعض التعديلات لجعل الصور أجمل وتقوم بتحسين شكل الناس في الصور ولكن يتم ذلك على حساب واقعية الصور، وكل إنسان حسب تفضيله في هذه الجزئية.

الأداء ونظام التشغيل

هاتف Oppo F7

-نظام التشغيل: أندرويد إصدار 8.1 ( أوريو )
-نوع المعالج: Mediatek Helio P60
-سرعة المعالج: ثماني النواة (4×2.0 GHz Cortex-A73 & 4×2.0 GHz Cortex-A53)
-معالج رسومي: Mali-G72 MP3
-أجهزة الاستشعار: البصمة ، التسارع ، التقارب ، البوصلة ، الدوران.
-الذاكرة الداخلية: 64 و 128 جيجابايت.
-ذاكرة الوصول العشوائية: 4 و6 جيجابايت (رام).
-بطاقة التخزين الخارجية: تصل إلي 256 جيجابايت ( منفذ مخصص ).

هاتف Honor 10

-نظام التشغيل: أندرويد إصدار 8.1 ( أوريو ).
-نوع المعالج: Hisilicon Kirin 970.
-سرعة المعالج: ثماني النواة (4×2.4 GHz Cortex-A73 & 4×1.8 GHz Cortex-A53).
-معالج رسوميات: Mali-G72 MP12.
-أجهزة الاستشعار: البصمة ، التسارع ، التقارب ، البوصلة، الدوران.
-الذاكرة الداخلية: 64 و128 جيجابايت.
-ذاكرة الوصول العشوائية: 6 و4 جيجابايت (رام)
-بطاقة التخزين الخارجية: لا يوجد منفذ لإضافة بطاقة تخزين خارجية.
في هذه المقارنة نقارن بين النسخة الـ 128 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية في الهاتفين من حيث الأداء، وقد تم إجراء مقارنة بين سرعة فتح التطبيقات والألعاب بين الهاتفين، وقد تم فتح 19 عشر تطبيق في الهاتفين في نفس الوقت وكانت النتيجة تصب في صالح هاتف Honor 10 الذي استطاع فتح 8 تطبيقات أسرع من هاتف Oppo F7 فيما استطع هاتف Oppo F7 فتح 6 تطبيقات بشكل أسرع، فيما اشترك الهاتفان في نفس سرعة فتح التطبيقات في خمس تطبيقات، ونلاحظ من هذا الاختبار تفوق لهاتف Honor 10 ولكنه ليس تفوق كبير.

البطارية

هاتف Oppo F7

-سعة البطارية:جاء الهاتف مع بطارية غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم أيون بسعة 3400 مللى أمبير.
-الشحن السريع:البطارية لا تدعم خاصية الشحن السريع.
-الشحن اللاسلكي: البطارية لا تدعم خاصية الشحن اللاسلكي.

هاتف Honor 10

-سعة البطارية:جاء الهاتف مع بطارية غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم بوليمر بسعة 3400 مللى أمبير.
-الشحن السريع:البطارية لا تدعم خاصية الشحن السريع، وهي تدعم خاصية الشحن السريع.
-الشحن اللاسلكي: البطارية لا تدعم خاصية الشحن اللاسلكي.
كلا الهاتفين جاء مع بطارية بسعة 3400 مللى أمبير، ولكن بطارية هاتف Honor 10 تشحن بشكل أسرع كثيرًا وذلك بسبب دعمها لخاصية الشحن السريع، حيث يستطيع شحن 50 % من سعة البطارية وذلك في وقت قصير تقريبًا أقل من 25 دقيقة.

السعر

-سعر هاتف Oppo F7 النسخة الـ 128 جيجابايت في مصر حوالي 7700 جنيه مصري تقريبًا، ويمكنك مقارنة أسعار الهاتف في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

-سعر هاتف Oppo F7 النسخة الـ 64 جيجابايت في مصر حوالي 5900 جنيه مصري تقريبًا، ويمكنك مقارنة أسعار الهاتف في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

-سعر هاتف Oppo F7 النسخة الـ 64 جيجابايت في الإمارات 1250 درهم إماراتي تقريبًا، ويمكنك مقارنة أسعار الهاتف في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

-سعر هاتف Oppo F7 النسخة الـ 128 جيجابايت في الإمارات 1250 درهم إماراتي تقريبًا، ويمكنك مقارنة أسعار الهاتف في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

-سعر هاتف Huawei Honor 10 النسخة الـ 128 جيجابايت في السوق المصري حوالي 8200 جنيه مصري، ويمكنكم مقارنة أسعار الهاتف في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

-سعر هاتف Honor 10 النسخة الـ 128 جيجابايت في السوق السعودي حوالي 1700 ريال سعودي، ويمكنكم مقارنة أسعار الهاتف في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.
-سعر هاتف Honor 10 النسخة الـ 128 جيجابايت في السوق الإماراتي حوالي 1700 درهم إماراتي، ويمكنكم مقارنة أسعار الهاتف في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.
أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل
Source link

عن obaidh

مهتم بالتقنية والهواتف الذكية وتطوير المواقع مختص سوفت وير وبرامج الاجهزة الذكية واللوحية والحواسب

شاهد أيضاً

مقارنة هاتفي Xiaomi Mi Max 3 و Oppo F7

مقارنة هاتفي Xiaomi Mi Max 3 و Oppo F7

مقارنة هاتفي Xiaomi Mi Max 3 و Oppo F7 اليوم نقدم لكم مقارنة بين اثنين …