الرئيسية / تحت المجهر / مراجعة مواصفات هاتف Honor Note 10
مراجعة مواصفات هاتف Honor Note 10

مراجعة مواصفات هاتف Honor Note 10

مراجعة مواصفات هاتف Honor Note 10

مراجعة مواصفات هاتف Honor Note 10

اطلقت Honor التابعة لـ Huawei ألصينية أحدث هواتفها الرائدة منذ عدة أيام بمواصفات تقنية عالية وشاشة كبرة مع بطارية عملاقة، وهو هاتف Huawei Honor Note 10 الرائع، واليوم سوف نقوم بالتعرف إلى مواصفات الهاتف من خلال مراجعة سريعة لإمكانياته، لذا تابعو معنا.

التصميم

 وزن الهاتف: جاء هاتف Huawei Honor Note 10 بوزن يصل إلى 230 جرام.
– أبعاد الهاتف: 177 × 85 × 7.7 ملم.
– خامات الصناعة: يأتي الهاتف مع واجهة أمامية وخلفية من الزجاج المتين واللامع الذي يعطيه مظهرًا أنيقًا، وهو محاط بإطارات معدنية لحمايته من مخاطر الصدمات والسقوط.
– لا يدعم الهاتف للأسف أي درجة أو معيار للحماية من المياه والغبار.
– قياس الشاشة: 6.95 بوصة.
– نسبة استحواذ الشاشة على الواجهة الأمامية: 81.5%.
– طبقة حماية الشاشة: لا يوجد أي ذكر لوجود طبقة حماية خارجية مقاومة للخدش من زجاج كورنينج الغوريلا.
– يدعم الهاتف منفذين لشريحتي الاتصال SIM 1 و SIM 2 بحجم Nano.
– يدعم الهاتف منفذًا لشريحة الذاكرة الخارجية، والذي يستخدم منفذ شريحة الاتصال الثانية للأسف.
– يدعم الهاتف منفذ الـ USB من نوع C 1.0، بإصدار 3.1.
– لا يدعم الهاتف منفذًا خاصًا بسماعات الرأس التقليدية بقطر 3.5 ملم للأسف.
– ألوان الهاتف: يأتي الهاتف بخيارين فقط للألوان، وهما الأسود والأزرق.
يأتي الهاتف مع هيكل ضخم بعض الشيء، مما يصعب الوصول إلى بعض زواياه البعيدة بيد واحدة، كما أنه يأتي بوزن ثقيل نسبيًا قد يرهق المستخدم بعد مرور فترة من الاستخدام الطويل بيد واحدة.
وبوصف الهاتف تفصيلًا، فهو يأتي في واجهته الخلفية في أعلى اليسار مع الكاميرا الخلفية التي تأتي بشكل رأسي وبأسفلها الفلاش LED الخاص بها و شعار AI Camera الذي يدل على قدرات الذكاء الاصطناعي بالكاميرا، وفي منتصف تلك الواجهة يوجد مستشعر بصمات الأصابع الدائري.
أما في الواجهة الأمامية تأتي الشاشة كبيرة الحجم تحيطها حواف نحيفة للغاية، في حين تعمل أزرار العودة والقائمة الرئيسية وتعدد المهام باللمس داخل الشاشة، وتتميز هذه الشاشة بأنها تأتي مع 4 زوايا منحنية متناسقة مع زوايا وإطارات الهاتف المنحنية أيضًا، وهو ما يجعلها مريحة للنظر.
وتأتي السماعات الخارجية ومنفذ الـ USB والمايك في الجهة السفلى من الهاتف، في حين يأتي زر الطاقة وأزرار التحكم في درجة الصوت في الجهة اليمنى، وتلاحظون أن الهاتف لا يدعم منفذًا لسماعات الرأس، وهو ما قد يعوض عنه بوصلة تربط بين منفذ الـ USB ومنفذ آخر لتركيب سماعات الرأس بقطر 3.5 ملم.

الشاشة

– النوع: AMOLED كابستيف تدعم اللمس، كما تدعم ظهور 16 مليون لون مختلف.
– الحجم: 6.95 بوصة.
– دقة الشاشة: 2220 × 1080 بكسل.
– نسب’ أبعاد الشاشة: 18.5 : 9، وهي النسبة الجديدة لأبعاد الشاشات حاليًا.
– كثافة بكسلات الشاشة: 355 بكسل في البوصة الواحدة.
– نسبة أستحواذ الشاشة على الواجهة الأمامية: 81.5%.
– مميزات الشاشة: تدعم خاصية اللمس المتعدد، وتتوافق مع معيار العرض HDR10 لتحسين الصورة.
– طبقة الحماية الخارجية للشاشة: لا توجد طبقة حماية للشاشة.
الشاشة جاءت بحجم كبير جدًا، مما يضع الهاتف في فئة هواتف الفابلت، وهي تتميز بأبعاد جديدة تشبه تمامًا أبعاد هواتف سلسلة Samsung Galaxy S الحديثة منذ 2017، مما يجعل الهاتف هو الخيار المثالي لمحبي مشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو، ولكن مشكلة هذه الشاشة هو في عدم وجود طبقة حماية من زجاج كورنينج الغوريلا، مما قد يعرضها للخدش بسهولة إذا لم يتم تركيب طبقة إضافية لحمايتها، وفيما عدا ذلك فالشاشة تأتي بدقة عالية وقدرة كبيرة على عرض الألوان بشكل براق، فهي تأتي من صنع سامسونج، وتتميز بدرجة إشراق عالية.

الكاميرا

– الكاميرا الأساسية (الخلفية): مزدوجة العدسة الأولى بدقة 16 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/1.8، والثانية بدقة 24 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/1.8،  وتدعم فلاش LED أحادي للتصوير الليلي.
– مميزات: العنونة الجغرافية ، التركيز باللمس ، التعرف على الوجوه وعلى الابتسامات ، البانوراما ، خاصية الـ HDR أو ما تسمى بالتصوير بالمدى الديناميكي العالي.
– تصوير مقاطع الفيديو: يستطيع الهاتف تسجيل مقاطع الفيديو بجودة 2160 بكسل، وبسرعة 30 إطار في الثانية الواحدة، أو بجودة 1080 بكسل، وبسرعة 30 إطار في الثانية الواحدة، مع تسجيل صوت عالي الجودة.
– الكاميرا الثانوية (الأمامية): يأتي الهاتف مع كاميرا أمامية أحادية العدسة بدقة 13 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.0، وهي تستطيع تسجيل مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل، وبسرعة 30 إطار في الثانية الواحدة.
تأتي الكاميرا الخلفية بفتحة عدسة واسعة بالإضافة إلى كاميرا مزدوجة، مما يجعلها تلتقط صورًا جميلة بألوان مبهرة ودرحة تباين عالية، بالإضافة إلى قدرتها على تصوير الفيديو بجودة عالية أيضًا، وهي تقوم بالتقاط الصور بجودة عالية حتى في الإضاءات الليلية المنخفضة، وذلك نظرًا لاتساع فتحة العدستين.
أما الكاميرا الامامية فهي تأتي بجودة عالية مع فتحة عدسة متوسطة، وتستطيع التقاط صورًا رائعة في الإضاءات العالية، ولكن جودة الصور ستقل إلى متوسطة في الإضاءات المنخفضة.

الأداء ونظام التشغيل

– نظام التشغيل: يأتي هاتف Huawei Honor Note 10 مع نظام تشغيل الأندرويد من إصدار 8.1 (أوريو).
– نوع المعالج: Hisilicon Kirin 970.
– سرعة المعالج: ثماني النواة
– تردد المعالج: يعمل المعالج ككل بتردد (4×2.4 GHz Cortex-A73 & 4×1.8 GHz Cortex-A53).
– معالج الرسوميات:Mali-G72 MP12.
– أجهزة الاستشعار:مستشعر البصمة (موجودة في الواجهة الخلفية للهاتف) ، التسارع ، القرب ، البوصلة، الجيروسكوب.
– الذاكرة الداخلية: 64 و 128 جيجابايت.
– ذاكرة الوصول العشوائية:  6 و 8 جيجابايت (رام).
– بطاقة التخزين الخارجية: يدعم الهاتف إمكانية إضافة بطاقة تخزين خارجية بحجم Micro وبسعة 256 جيجابايت، وهي للأسف تستخدم منفذ شريحة الاتصال الثانية.
الهاتف يأتي مع معالج Hisilicon Kirin 970، بالإضافة إلى 6 أو 8 جيجابايت (رام) من ذاكرة الوصول العشوائية لذلك يستطيع الهاتف تقديم تجربة أداء عالية للغاية كما يمكنه تحمل الاستخدام المستمر دون أن يحدث له بطء أو توقف أو تعطل مستمر، كما يستطيع الهاتف التعامل مع الألعاب بصورة قوية للغاية نظرًا لمعالج الرسوميات القوي والسريع الذي يأتي به.
يوفر الهاتف إصدارين للذاكرة الداخلية بحجم 64 و 128 جيجابايت، لذلك يمكنك اختيار الإصدار الأنسب بالنسبة لك سواء بالنظر إلى السعر أو الذاكرة الداخلية، وعلى أي حال فالهاتف يدعم إضافة بطاقة تخزين خارجية بحجم كبير.

البطارية

– سعة البطارية: جاء الهاتف مع بطارية غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم بوليمر بسعة 5000 مللى أمبير.
– الشحن السريع: البطارية تدعم تقنية الشحن السريع 4.5V/5A.
– الشحن اللاسلكي: لم تعلن الشركة عن دعم الهاتف لتقنية الشحن اللاسلكي.

السعر

لم تعلن Huawei حتى الآن عن موعد إطلاق هاتف Huawei Honor Note 10 في الأسواق أو أسعاره التي سيأتي بها، ولكنها مسألة وقت، فبعد عدة أيام سنتمكن من معرفة موعد الإصدار والأسعار الخاصة بالهاتف، وعند نزول الهاتف إلى الوطن العربي يمكنكم متابعة أسعاره من خلال المتجر الالكترونية او من خلال موقعنا

ملاحظة

*أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل

مراجعة مواصفات هاتف Honor Note 10

عن obaidh

مهتم بالتقنية والهواتف الذكية وتطوير المواقع مختص سوفت وير وبرامج الاجهزة الذكية واللوحية والحواسب

شاهد أيضاً

مقارنة هاتفي Xiaomi Mi Max 3 و Oppo F7

مقارنة هاتفي Xiaomi Mi Max 3 و Oppo F7

مقارنة هاتفي Xiaomi Mi Max 3 و Oppo F7 اليوم نقدم لكم مقارنة بين اثنين …