الرئيسية / الاندرويد / مبيعات هاتف Essential-PH1 لم تتجاوز 90,000 وحدة في أول 6 أشهر له

مبيعات هاتف Essential-PH1 لم تتجاوز 90,000 وحدة في أول 6 أشهر له

مبيعات هاتف Essential-PH1 لم تتجاوز 90,000 وحدة في أول 6 أشهر له

هاتف Essential جاء لتلبية طموحات واحتياجات المستخدمين بأفضل شكلٍ وصورةٍ ممكنتين.

مُنيت شركة “إسنشيال” Essential، التي أسسها المُؤسس المُشارك لنظام التشغيل أندرويد؛ أندي روبين، ببداية مُخيبة للآمال خلال السنة الأولى لها في سوق الهواتف الذكية مع أول جهاز لها.

فبالإضافة إلى المشكلات التي عانت منها “إسنشيال”، التي تمثلت في تأخر طرح هاتفها Essential PH-1 في السوق، أفادت شركة أبحاث السوق “آي دي سي” IDC بأن الشركة لم تبع أكثر من 90,000 هاتف خلال الأشهر الستة الأولى له في السوق.

ونشر فرانسيسكو جيرونيمو، مدير البحوث لدى “آي دي سي”، اليوم الاثنين تغريدة على موقع تويتر قال فيها: “لا يزال أمام هاتف Essential من أندي روبين شوطًا طويلًا ليصبح مشروعًا ناجحًا. في عام 2017، الشركة شحنت أقل من 90 ألف وحدة (في الأشهر الستة الأولى بعد الإطلاق)”. وأرفق جيرونيمو تغريدته بصورة تضمنت أن عدد الشحنات كان 88 ألف وحدة فقط.

ومع أن أحدًا لم يكن يتوقع أن يتمكن هاتف Essential من منافسة هواتف شركات عملاقة مثل سامسونج وآبل وهواوي وشاومي وغيرها، إلا أن شحن 88,000 وحدة فقط، يعد منخفضًا جدًا ويشير إلى أن رهان أندي روبين قد يُمنى بالفشل خاصةً أنه يأتي ليُنافس في سوق مُتخم أصلًا وتتنافس فيه شركات كثيرة.

نُذكر بأنه شركة “إسنشيال” لا تزال ناشئة، وعلى الرغم من أن لديها بعضًا من أفضل الخبرات في مجال الأعمال جنبًا إلى جنب مع سمعة روبن، إلا أنها قد لا تكون قادرةً على مواجهة العاصفة لأنها خفضت التكاليف على الجيل الأول من هاتفها الأمر الذي يؤثر على إطلاق الجيل الثاني.

يُشار إلى أن أن أندي روبن تمكن في شهر أيار/مايو الماضي من خطف الأضواء إليه عبر مشروع هاتفه الذكي Essential-PH1 والذي يهدف فيه لتقديم جهازٍ يلبي طموحات واحتياجات المستخدمين بأفضل شكلٍ وصورةٍ ممكنتين.

فيما يتعلق بالهاتف نفسه، فقد تم إطلاقه مع شاشةٍ بقياس 5.7 بوصات تغطي الواجهة الأمامية وبدون أي حوافٍ جانبية مع اعتماده على معالج Snapdragon 835 من كوالكوم بالإضافة لتعزيزه بهيكلٍ من التيتانيوم والسيراميك، مع كاميرتين خلفيتين بدقة 13 ميجابكسلًا وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسلات. الهاتف توفر في البداية بسعر 699 دولارًا أمريكيًا ثم خُفّض سعره إلى 499 دولارًا أمريكيًا.

هل تتوقع أن تنجح شركة Essential في أن تحجز لها مكانًا في سوق الهواتف الذكية؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

مبيعات هاتف Essential-PH1 لم تتجاوز 90,000 وحدة في أول 6 أشهر له

Source link

عن ملااااك الروح

هذا انا ربي خلقني على النيه أضحك حتى بوجه اللي يكرهوني ... محبة لعالم التقنية

شاهد أيضاً

تعرف على Google Play Services بشكل مفصل

تعرف على Google Play Services بشكل مفصل من منا لا يعرف ماهو Google Play Services؟ …