الرئيسية / تقارير واخبار / مايكروسوفت تقدم سحابتها الذكية عبر إطلاق مراكز البيانات الجديدة في الشرق الأوسط

مايكروسوفت تقدم سحابتها الذكية عبر إطلاق مراكز البيانات الجديدة في الشرق الأوسط

مايكروسوفت تقدم سحابتها الذكية عبر إطلاق مراكز البيانات الجديدة في الشرق الأوسط

كشفت شركة مايكروسوفت اليوم عن اطلاق مراكز بيانات جديدة لأول مرة في دولة الامارات العربية المتحدة تغطي منطقة الشرق الأوسط، حيث ستعمل على تقديم خدماتها السحابية من أجل تمكين المؤسسات والحكومات والشركات لتحقيق المزيد من الأعمال واتاحة فرص غير مسبوقة في المنطقة.

 

وستوفّر خدمات مايكروسوفت السحابية مثل Azure, Office 365 and Dynamics 365، عبر مراكز البيانات الجديدة في دبي وأبوظبي، الجودة والأداء العالي والأمان اللازم لضمان حماية البيانات وتطوير الاعمال، على أن يبدأ تقديم خدمات المركز البيانات في 2019. كما ستسخّر مايكروسوفت خبراتها في حماية البيانات وتمكين العملاء في جميع أنحاء العالم لدفع عجلة التحول الرقمي، حيث سيلتزم كل مركز بيانات جديد بمبادىء سحابة مايكروسوفت ليصبح جزءًا من أحد أكبر البنى التحتية السحابية في العالم، والتي تخدم حالياً مليار عميل وأكثر من 20 مليون شركة حول العالم.

 

وفي تعليقه على هذا الاعلان، قال سامر أبو لطيف، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت الشرق الأوسط وأفريقيا، أن توسّع الشركة عبر انشاء ثاني مركز بيانات في الشرق الأوسط وأفريقيا وبأقل من عام يمثل انجاز لنا. وأضاف: “ومع وجود مراكز بيانات مايكروسوفت في جنوب افريقيا جنباً إلى جنب مع التوسعة التي تضيفها الشركة عبر مراكز البيانات في الامارات العربية المتحدة، فإننا نؤكد على التزامنا المستمر منذ أكثر من 20 عاماُ بالاستثمار في المنطقة، ونرى أنها فرصة سانحة لأن تكون تقنيات الحوسبة السحابية هي المحرك الرئيسي للتنمية الاقتصادية، وتوفير حلول مستدامة لكثير من القضايا المهمة في الشرق الأوسط وأفريقيا مثل التوظيف والتعليم والرعاية الصحية.” واختتم أبو لطيف: “سنواصل في مايكروسوفت التعاون مع الحكومات والمنظمات في جميع أنحاء المنطقة لدفع عجلة التحوّل الرقمي، واتطلع قدماً للدور الذي ستلعبه مراكز البيانات الجديدة في هذا التحوّل.”

 

تتعاون مايكروسوفت بشكل وثيق مع شركاء التكنولوجيا في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا لتسهيل التدريب وزيادة التوظيف في العديد من القطاعات ، وقد تم أيضاً دعم حوالي 4000 مشروع ناشىء عن طريق برامج مثل أكاديمية مايكروسوفت وجمعية مايكروسوفت السحابية، والتي تساعد بدورها الناس على بناء مجموعة من المهارات وكذلك تجهيزهم للدخول إلى سوق العمل في المنطقة، في حين ستساهم خطوة انضمام مراكز البيانات في أبوظبي ودبي مع البنية التحتية السحابية العالمية لشركة مايكروسوفت على ربط الشركات الإقليمية بالفرص المتاحة في جميع أنحاء العالم، كما ستساعد على تسريع الاستثمارات الجديدة ، وتحسين إمكانية الوصول إلى الخدمات السحابية للأفراد والمنظمات عبر منطقة الشرق الأوسط.

 

ويدعم موفر الحلول السحابية الجديد شبكة مايكروسوفت التي تتضمن 17,800 شريك في جميع أنحاء المنطقة، والذي يوفر بدوره منصة خاصة تقدم للشركاء حلول مايكروسوفت السحابية محليًا.

 

قامت مايكروسوفت بتوسعة نطاق خدماتها السحابية بسرعة كبيرة من أجل تلبية الطلب المتزايد من العملاء ، كما أعلنت اليوم عن توسعها السحابي في سويسرا ، وكذلك في خطوة أخرى أعلنت توسع خياراتها السحابية لعملائها في ألمانيا ، فضلاً عن توفر كلاً من Azure and Office 365 في مناطق جديدة داخل فرنسا.

 

استثمرت مايكروسوفت على مدى السنوات الثلاث الماضية أكثر من ضعف عدد المناطق التي تغطيها خدمة Azure المتاحة للعملاء، كما تمتلك منصة Azure السحابية حالياً عدد مناطق أكثر من أي مزود سحابي آخر، علماً أنها قد أعلنت مؤخراً عن تواجدها في 50 منطقة في جميع أنحاء العالم بالاضافة إلى خطط اضافية لـ 12 منطقة جديدة.

 

ويواصل أيضاَ كلاَ من Office 365 and Dynamics 365 توسيع خيارات اقامة بيانات العملاء من خلال الإعلان عن 17 منطقة جغرافية، وهما منصات تطبيقية للأعمال والانتاجية يمكنهما توفير إقامة البيانات عبر مجموعة واسعة من المواقع، ويقدم كل موقع جغرافي تجربة متناسقة مدعومة بسياسات وضوابط وأنظمة قوية للمساعدة في الحفاظ على أمن البيانات والمساعدة على توفير خيارات أكبر لتلبية تفضيلات العملاء والمتطلبات المحلية.

مايكروسوفت تقدم سحابتها الذكية عبر إطلاق مراكز البيانات الجديدة في الشرق الأوسط

Source link

عن ᷂حلوى القطن

لحظـہ النضج تبدأ حين تدرك أن العطاء زكاة القدرة , وأن من أحبك لنفسك رأى قليلك كثيرًا , ومن أحبك لنفسـہ لو أحرقت أيامك كلها لأجلـہ لن يرضى

شاهد أيضاً

وزارة التجارة السعودية تستدعي بعض أجهزة آبل MacBook Pro بسبب خلل في البطارية

وزارة التجارة السعودية تستدعي بعض أجهزة آبل MacBook Pro بسبب خلل في البطارية أعلنت وزارة …