الرئيسية / تقارير واخبار / لوحة مفاتيح Gboard تُتيح الآن التواصل عبر شفرة مورس

لوحة مفاتيح Gboard تُتيح الآن التواصل عبر شفرة مورس

لوحة مفاتيح Gboard تُتيح الآن التواصل عبر شفرة مورس

لوحة مفاتيح Gboard تُتيح الآن التواصل عبر شفرة مورس

أعلنت قوقل اليوم أنها ستُوفّر شفرة مورس كطريقة إدخال إلى لوحتها الغنية عن التعريف Gboard وذلك لنظام تشغيل iOS، وفي البداية تم دمج هذه الشفرة في إصدار تجريبي من على نظام أندرويد قبل أشهر من الآن، وأشارت الشركة أنه إلى جانب ظهور هذه الميزة لأول مرة على نظام التشغيل iOS، هناك العديد من التحسينات لتجربة الكتابة في أندرويد أيضًا.

فيما يخص التعريف بشفرة مورس فهي عبارة عن شيفرة حرفية من أجل إرسال المعلومات التلغرافية، باستخدام تتابعات قياسية من عناصر طويلة وقصيرة تعبر عن الحروف والأرقام والعلامات والحروف الخاصة الموجودة في الرسالة، والعناصر الطويلة والقصيرة من الممكن أن يتم تكوينها عن طريق صوت أو علامات أو فتح وغلق المفاتيح وهما مشهورين على أنهما نقاط وعلامات مائلة.

عمومًا فيما يخص هذه الإضافة فعند تنشيطها ستملًا شفرة مورس منطقة لوحة المفاتيح برموز نقطية وشَرطيّة كبيرة، وأثناء النقر على الرموز ستظهر اقتراحات الكلمات أعلى لوحة المفاتيح على الشاشة تمامًا كما تظهر عند استخدام إصدار QWERTY، أخيرًا أنشأت قوقل منصة يمكن استخدامها على الويب والهاتف من خلال سيتمكن المستخدم من تعلّم مورس في أقل من ساعة وذلك حسب ما وصفته قوقل.

لوحة مفاتيح Gboard تُتيح الآن التواصل عبر شفرة مورس

Source link

عن ᷂حلوى القطن

لحظـہ النضج تبدأ حين تدرك أن العطاء زكاة القدرة , وأن من أحبك لنفسك رأى قليلك كثيرًا , ومن أحبك لنفسـہ لو أحرقت أيامك كلها لأجلـہ لن يرضى

شاهد أيضاً

قوقل تريد إضافة ميزة التعليقات على نتائج البحث

قوقل تريد إضافة ميزة التعليقات على نتائج البحث ذكرت تقارير جديدة اليوم أن قوقل تريد …