الرئيسية / الاندرويد / لوحة المفاتيح TouchPal المدعومة بالذكاء الاصطناعي قادمة إلى أندرويد

لوحة المفاتيح TouchPal المدعومة بالذكاء الاصطناعي قادمة إلى أندرويد

لوحة المفاتيح TouchPal المدعومة بالذكاء الاصطناعي قادمة إلى أندرويد

TouchPal هي علامة تجارية مثيرة للاهتمام تتمثل مهمتها الرئيسية في جعل حياتنا أسهل مع تجربة الطباعة الطبيعية الأكثر سلاسة التي نأملها.

تعتبر إمكانية تغيير لوحة المفاتيح الافتراضية من أفضل ميزات نظام أندرويد على الإطلاق، وتبعًا لذلك فإن متجر جوجل بلاي يتضمن مجموعة ضخمة من لوحات المفاتيح المناسبة لجميع المستخدمين، بما في ذلك لوحة المفاتيح TouchPal، والتي تمتلك الشركة المطورة لها مجموعة من الخدمات مثل تطبيقات اللياقة البدنية وحماية العين و VoIP، لكن تعد لوحة المفاتيح أشهر تطبيقاتها.

هذه اللوحة تمتلك حاليًا أكثر من 100 مليون مستخدم نشط يوميًا، ويتم تثبيتها مسبقًا ضمن أجهزة بعض أكبر الأسماء في مجال تصنيع الأجهزة الاستهلاكية، وخلال مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018، أعلنت الشركة عن نسخة جديدة من لوحة المفاتيح، والتي من المفترض أن تغير قواعد اللعبة مع تضمنها محركًا للذكاء الاصطناعي، بحيث توفر مجموعة من التحديثات المبتكرة والقدرات الواسعة.

ومن المفترض أن يتم إطلاق النسخة الجديدة المزودة بمحرك الذكاء الاصطناعي في شهر مارس الحالي، بحيث أنها ستكون مفيدة لأي شخص يرغب بالحصول على إمكانيات الذكاء الاصطناعي ضمن تطبيقات الدردشة ولا يريد استعمال تطبيق Google Allo، وقد أصدرت الشركة مقطع فيديو يوتيوب يوضح بعضًا من قدراتها، ويبدو من خلاله أنها تعمل على نحو مماثل لمساعد جوجل الذكي ومساعد أمازون الذكي أليكسا.

وبالحديث عن لوحة المفاتيح، فإن الشركة تؤكد أن النسخة الجديدة حققت معدل توقع أعلى بنسبة 99.4 في المئة بفضل محرك الذكاء الاصطناعي والتنبؤ المساعد، مثل توصيات الرد والمعلومات الذكية المدعومة بتقنية التعلم الآلي، مما يعني أن الكتابة تصبح أكثر فاعلية مع تعزيز سرعة الكتابة بشكل كبير.

وتتضمن الميزات الجديد إمكانية الرد الذكي، والتي تقترح من خلالها لوحة المفاتيح إجابة مناسبة للسؤال بشكل فوري، كما تسهل النسخة الجديدة إمكانية الحصول على جميع المعلومات المطلوبة دون الحاجة إلى مغادرة التطبيق، مثل توقعات الطقس في جميع الأوقات، بحيث يمكنك فقط الكتابة والمعرفة على الفور، إلى جانب توصيات المطاعم في حال ذكرت أنك تحب نوعًا معينًا من الطعام، مثل الإيطالية على سبيل المثال.

كما يمكنك الطلب من المساعد الرقمي Talia أي شيء، إلى جانب ميزة Swift Paste، والتي تتيح لك استرداد المعلومات من الحافظة بسرعة دون الحاجة إلى مغادرة التطبيق، بحيث توفر لك هذه الميزة إمكانية الاختيار من بين العديد من النصوص المنسوخة، وتقوم لوحة المفاتيح أيضًا بتحويل العملات مع توفير أسعار العملات بشكل مباشر وأداء العمليات الحسابية باستخدام الآلة الحاسبة المدمجة ضمنها.