الرئيسية / الاندرويد / لأول مرة .. جوجل تتفوق على أمازون في سوق مكبرات الصوت الذكية

لأول مرة .. جوجل تتفوق على أمازون في سوق مكبرات الصوت الذكية

لأول مرة .. جوجل تتفوق على أمازون في سوق مكبرات الصوت الذكية

شحنت جوجل 3.2 ملايين جهاز Home و Home Mini، مقارنة بـ 2.5 مليون جهاز Echo شحنتها أمازون.

حين قررت شركة جوجل دخول سوق المساعدات الرقمية في عام 2016 مع Google Assistant، أظهرت إصرارًا وعزمًا مع قدرٍ من الثقة بأنها سوف تهيمن على هذا السوق، مثلما هو الحال في سوق البحث، وأنظمة تشغيل الأجهزة الذكية مع نظام أندرويد، وخدمات الخرائط والبريد الإلكتروني والفيديو، وغيرها الكثير.

ولكن بلوغ تلك الهيمنة لم يكن بتلك السهولة في بادئ الأمر، مع أن للشركة اليد العليا في تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تعد العمود الفقري في هذا المجال، فقد كانت شركة أمازون مع مساعدها Alexa وأجهزة Echo العقبة الكؤود في وجه جوجل، ولكن يبدو أن كل ذلك تغير منذئذ.

فعلى الرغم من استمرار تنامي شعبية مكبرات صوت Echo الذكية، إلا أن شحنات جوجل العالمية من مكبرات الصوت على مستوى العالم ارتفعت خلال الربع الأول من عام 2018، متخطية شحنات أمازون للمرة الأولى على الإطلاق.

وبحسب شركة Canalys، لا تزال مكبرات الصوت الذكية “أسرع شريحة في قطاع التقنية الاستهلاكية نموًا في العالم”، إذ بلغ عددها 9 ملايين وحدة في الربع الأول من العام الحالي بزيادة هائلة بلغت 210% مقارنة بنفس المدة من عام 2017.

وبحسب أرقام Canalys، شحنت جوجل 3.2 ملايين جهاز Home و Home Mini، مقارنة بـ 2.5 مليون جهاز Echo شحنتها أمازون. ومع أن التقرير لم يرد على ذكر جهاز Home Max من جوجل، فقد احتفظت الأخير بحصة تقدر بـ 36.2% للربع متفوقة على أمازون التي قُدرت حصتها بـ 27.7%، وهو تغير جذري مقارنة بالعام الماضي، حين كانت أمازون تملك 79.6% من السوق مقابل 19.3% لجوجل.

هل تتوقع أن تتمكن جوجل من الهيمنة على السوق وإخراج أمازون منه لاحقًا؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

المصدر

لأول مرة .. جوجل تتفوق على أمازون في سوق مكبرات الصوت الذكية

Source link

عن ملااااك الروح

هذا انا ربي خلقني على النيه أضحك حتى بوجه اللي يكرهوني ... محبة لعالم التقنية

شاهد أيضاً

تعرف على Google Play Services بشكل مفصل

تعرف على Google Play Services بشكل مفصل من منا لا يعرف ماهو Google Play Services؟ …