الرئيسية / عالم أبل / كيفيّة تثبيت الملاحظات في أعلى سطح مكتب نظام macOS

كيفيّة تثبيت الملاحظات في أعلى سطح مكتب نظام macOS

كيفيّة تثبيت الملاحظات في أعلى سطح مكتب نظام macOS


تطبيق الملاحظات Notes على نظام macOS لديه ميزات جديدة رائعة في آخر تحديث رئيسي لنظام التشغيل. يُمكنك حماية الملاحظات بكلمة مرور، وتطبيق بعض التنسيقات على النص، وإدراج صور وجداول وقوائم مرجعيّة. لكن مُؤخرًا حصل التطبيق على ميزة مُفيدة، وهي التي تُتيح لك تثبيت الملاحظات في أعلى سطح مكتب نظام macOS، وبذلك يُمكنك استخدام الملاحظات كملصقات على سطح مكتب النظام.

هذه الميزة مُضمّنة في تطبيق Notes على نظام macOS. أولًا، افتح التطبيق من ثم حدّد ملاحظة داخل المجلد. وفي شريط القوائم انتقل إلى Windows، وبعد ذلك Float Selected Note. هذه العمليّة سوف تفصل الملاحظة في نافذة خاصة بها، وتعليقها فوق جميع التطبيقات الأخرى المفتوحة. إذا نقرت على نافذة تطبيق آخر فإنه لن يتم إرسال الملاحظة إلى الخلف.

تثبيت الملاحظات في أعلى سطح مكتب نظام macOS

إذا قُمت بالنقر بشكل مزدوج فوق ملاحظة في تطبيق الملاحظات، فسيتم فصلها في نافذة خاصة، لكنه لن يتم تثبيتها في الأعلى. كما أنه ليس هناك اختصار لوحة مفاتيح لتثبيت الملاحظة في الأعلى. وإن كل ما عليك هو اتباع الخطوات السابقة لتثبيت الملاحظة في الأعلى.

ملاحظة/ لا يجب أن تكون الملاحظة معروضة في التطبيق نفسه من أجل تثبيتها في الأعلى، إذ إنه علمية الضغط عليها سوف تفصلها في نافذة خاصة.

لإلغاء تثبيت الملاحظة في الجزء العلوي، انتقل إلى شريط القوائم واضغط على Window، ومن ثم قم بإلغاء التحديد عن خيار Float Selected Note.


كيفيّة تثبيت الملاحظات في أعلى سطح مكتب نظام macOS

Source link

عن 1.ℳ ملاذ الطير ?

مُتَفائله كَ طفله ، تقف عَلى أطرافَ قدميهَا لتكذب بَأنهّا كبرَت ...♩

شاهد أيضاً

كيفية تشغيل خاصيّة True Tone في نظامي macOS وiOS

كيفية تشغيل خاصيّة True Tone في نظامي macOS وiOS تم إطلاق خاصيّة …