الرئيسية / عالم أبل / كيفية عمل داونجريد من iOS 8 إلى iOS 7
داونجريد من iOS 8 إلى iOS 7
داونجريد من iOS 8 إلى iOS 7

كيفية عمل داونجريد من iOS 8 إلى iOS 7

داونجريد من iOS 8 إلى iOS 7
داونجريد من iOS 8 إلى iOS 7

إذا كنت ترغب في عمل داونجريد (إعادة إصدار iOS السابق) من iOS 8 إلى نظام iOS 7.1.2، لا يزال بإمكانك القيام بذلك لفترة محدودة. ومن الواضح، يجب أن يكون جهازك قادر على تشغيل iOS 7.1.2 في البداية. لذلك الأجهزة الحديثة التي تعمل على نظام iOS 8 كنظام الأم مثل الأيفون 6 و الأيفون 6 Plus فبالطبع لا يمكن عمل داونجريد لهم.

في العادة أبل تقوم بإيقاف تسجيل أنظمة iOS السايقة فور إصدار النظام الجديد. لكن الآن الأمر مختلف بعض الشيء. فالآن و لفترة محدودة أبل تقوم باستقبال نظام iOS 7.1.2 بلا مشاكل و بسلاسة تامة.

إعتبارا من الآن بإمكانكم إجراء عملية الداونجريد على أجهزتكم الداعمة لنظام iOS 8 و إرجاعها إلى نظام iOS 7.1.2 و لكن عليكم إجراء هذه العملية بسرعة و قبل فوات الأوان. الآن سوف نعرض عليكم عملية عمل داونجريد على جهاز الأيفون 5S و لكن الخطوات ذاتها سارية على جميع أجهزة أبل الداعمة لنظام iOS 8 و iOS 7. تابعوا الفيديو:

الخطوة 1: تحميل نظام تشغيل iOS 7.1.2 الداعم لجهازكم. بإمكانكم تحميل النسخة المطابقة لجهازكم من هنا و اختيار نوع الجهاز و الإصدار المختار ( 7.1.2)

خطوة 2: إيقاف برنامج و خيار البحث عن الأيفون (Find My iPhone) عن طريق الإعدادات > iCloud

الخطوة 3: قم بتوصيل جهازك إلى جهاز الكمبيوتر و قم بفتح برنامج أيتونز

الخطوة 4: افتح صفحة الجهاز على اي تيونز، و استمر بالضغط على زر Shift للويندوز و Option في الماك و من ثم الضغط على Restore و اختيار ملف النظام .iPSW الخاص بجهازك. و من ثم الضغط على فتح.

الخطوة 5: سوف يظهر مربع منبثق يحذرك أن سيتم حذف كافة البيانات من الجهاز ريث الاستعادة. إذا كنت على ما يرام مع الاستعادة، انقر فوق الزر استعادة. انتظر حتى يعاد تشغيل الجهاز. وكل ما عليكم فعله بعد ذلك هو التمتع بنظام iOS 7.1.2 و البرامج الثابتة الخاصة بك.

مرة أخرى، هذه العملية سارية لفترة محدودة من الوقت. فمن المتوقع أن تقوم أبل بإيقاف تسجيل و ريستور iOS 7 لذلك انتهزوا الفرصة سريعا إذا كنتم مهتمين بعمل داونجريد.

إذا كنت تخطط لخفض مستوى النظام الخاص بك فلا تنسى بأن تخبرنا بالسبب في التعليقات أدناه

عن obaidh

مهتم بالتقنية والهواتف الذكية وتطوير المواقع مختص سوفت وير وبرامج الاجهزة الذكية واللوحية والحواسب

شاهد أيضاً

iOS 12: كيفيّة تخصيص الإشعارات المجمعة Grouped Notifications

iOS 12: كيفيّة تخصيص الإشعارات المجمعة Grouped Notifications إحدى أبرز ميزات نظام …