الرئيسية / تقارير واخبار / كيفية تثبيت السيديا على iOS 8 بواسطة ملف Deb
تحميل جيلبريك لاصدار iso 8 و iso 8.1
تحميل جيلبريك لاصدار iso 8 و iso 8.1

كيفية تثبيت السيديا على iOS 8 بواسطة ملف Deb

كيفية تثبيت السيديا على iOS 8 بواسطة ملف Deb

في الايام الماضية طرحنا موضوع الجيبريك بموضوع منفصل ووعدناكم بملاجقة تطورات هذا الموضوع وتقديم كل ما هوا جديد وما يخص موضوع السيدي والجيلبريك وهنا نحن اليوم معكم بموضوع جديد وتقرير جديد يخص الجيبريك

لُحسن الحظ، قام فريق Pangu الصيني اليوم بإطلاق الجيلبريك الأول لنظام iOS 8 والإصدار iOS 8.1 وكذلك الجيلبريك الأول على الإطلاق للايفون 6 والايفون 6 بلس، وبالرغم من الصعوبات التي بدأ معها هذا الجيلبريك، مع عدم توفر السيديا، إلّا  أنها بدأت تُحل شيئًا فشيئًا.

الرائع في الأمر أن الجميع عمل بجهد، فريق الجيلبريك أصدر النسخة بسرعة، وقد وفر روابط تحميل ومن ثم بعد ذلك، قام مؤسس السيديا الشهير Saurik بإطلاق تحديث جديد للسيديا من شأنه أن يدعم الجيلبريك الجديد، وبالفعل، النسخة الجديدة من السيديا أصبحت متوفرة للتحميل كملف Deb ولكنها تتطلب تثبيتًا يدويًا، وفي هذا المقال سنوفر لكم طريقة صحيحة وتعمل بنسبة 90% لتثبيت السيديا.

لكن قبل كل شيء، عليك أن تعلم بأن العملية قد تكون صعبة نوعًا ما، وستقوم بها تحت مسؤوليتك الشخصية، في حال لم تكن مهووسًا بالجيلبريك بشدة، فأنصحك بالإنتظار حتى إصدار النسخة المدمجة مع السيديا، أما إن كُنت تحب المغامرة والتجربة، فإستمر.

الخطوة 1: تأكد من التحضير للجيلبريك، وتحميل الملف ومن ثم القيام بالعملية، بعد نجاحها، أكمل الخطوات.

الخطوة 2: تأكد من تثبيت OpenSSH من تطبيق Pangu الذي تم تثبيته بعد الجيلبريك.

الخطوة 3: في هذه الخطوة عليك تحميل ملف الـ Deb الخاص بالسيديا، ويمكنك أن تجده في الرابط هنا.

الخطوة 4: هذه الخطوة تنقسم، لمُستخدمي الماك ومُستخدمي الويندوز:

طريقة تثبيت السيديا على الماك

كيفية تثبيت السيديا على iOS 8 على اجهزة الماك

طبعًا حاليًا وظيفتنا هو تحميل برنامج يمكننا عن طريقه إنشاء إتصال SSH يتيح لنا نقل ملفات السيديا للايفون، وفي الماك قمت شخصيًا بإستخدام برنامج Cyberduck يمكنك إيجاده من موقع الشركة المنتجة للبرنامج من الرابط هنا.

بعد ذلك، قم بفتح البرنامج وأوصل جهاز الـiOS بالحاسوب، علينا الآن أن نضع بيانات من شانها أن تسمح لنا بالإتصال، أولًا  نضغط على Creat connection ومن ثم نختار SFTP ضمن القائمة وفي خيار Server نضع IP الايفون او الايباد “إذهب إلى الإعدادات ثم Wi-Fi ثم إضغط على سهم ازرق بجانب شبكة الاتصال وسترى رقم IP، الآن ضعه كما هو بالخانة تلك. في الـuser ضع root و في كلمة السر ضع alpine وأنشئ الإتصال.

كيفية تثبيت السيديا على iOS 8 بواسطة ملف Deb
كيفية تثبيت السيديا على iOS 8 بواسطة ملف Deb

الآن إدخل إلى Media وقم بإنشاء ملف بإسم Cydia وادخل عليه وقم بإنشاء ملف آخر بإسم AutoInstall وإدخل عليه، وأسحب ملف السيديا الذي قمت بتحميله مسبقًا إلى هذا القسم، بعد إتمام النقل، قم بإعادة تشغيل الايفون لمرتين وسيظهر متجر السيديا لديك.

الويندوز

طبعًا حاليًا وظيفتنا هو تحميل برنامج يمكننا عن طريقه إنشاء إتصال SSH يتيح لنا نقل ملفات السيديا للايفون، وفي الويندوز قمت شخصيًا بإستخدام برنامج WinSCP يمكنك إيجاده من موقع الشركة المنتجة للبرنامج من الرابط هنا.

بعد ذلك، قم بفتح البرنامج وأوصل جهاز الـiOS بالحاسوب، علينا الآن أن نضع بيانات من شانها أن تسمح لنا بالإتصال، أولًا  نضع IP الايفون او الايباد “إذهب إلى الإعدادات ثم Wi-Fi ثم إضغط على سهم ازرق بجانب شبكة الاتصال وسترى رقم IP، الآن ضعه كما هو بالخانة Host Name. في الـuser ضع root و في كلمة السر ضع alpine وأنشئ الإتصال، والـ port number ضع 22.

كيفية تثبيت السيديا على iOS 8 بواسطة ملف Deb
كيفية تثبيت السيديا على iOS 8 بواسطة ملف Deb

الآن إدخل إلى Media وقم بإنشاء ملف بإسم Cydia وادخل عليه وقم بإنشاء ملف آخر بإسم AutoInstall وإدخل عليه، وأسحب ملف السيديا الذي قمت بتحميله مسبقًا إلى هذا القسم، بعد إتمام النقل، إفصل الايفون وقم بإعادة تشغيل الايفون لمرتين أو لثلاث وسيظهر متجر السيديا لديك.

هذا كل شيء! الآن أخبرنا في قسم التعليقات، هل نجحت معك العملية؟ وهل لديك طُرق أخرى؟

ملاحظة: لا يُنصح بإستخدام الطريقة إلّا  لمن لديه قدرة على التعامل مع ملفات النظام، وفي حال كُنت مُتخوف، إنتظر قليلًا  حتى يتم اصدار نسخة مدموجة مع السيديا

عن obaidh

مهتم بالتقنية والهواتف الذكية وتطوير المواقع مختص سوفت وير وبرامج الاجهزة الذكية واللوحية والحواسب

شاهد أيضاً

الموجة الأولى لتجربة الإصدار التجريبي من لعبة Fortnite تأتي لهواتف غير سامسونج

الموجة الأولى لتجربة الإصدار التجريبي من لعبة Fortnite تأتي لهواتف غير سامسونج وفقًا لما ذكرته إحدى …