الرئيسية / تقارير واخبار / كيفية استخدام الواتس آب على الكمبيوتر
كيفية استخدام الواتس آب على الكمبيوتر
كيفية استخدام الواتس آب على الكمبيوتر

كيفية استخدام الواتس آب على الكمبيوتر

كيفية استخدام الواتس آب على الكمبيوتر

كيفية استخدام الواتس آب على الكمبيوتر
كيفية استخدام الواتس آب على الكمبيوتر

لقد أصبحت خدمة الواتس آب مشهورة للمراسلة الفورية لمستخدمي الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم لسهولة استخدامه الرائعة و خطة الاشتراك الغير محدودة الاقتصادية بدولار واحد سنوياً. و هذا أرخص بكثير من تكلفة الرسائل النصية، حتى بدون خطط لا محدودة، و حقيقة أن نظام الرسائل يستخدم رقم المستخدم الحالي و أرقام الأصدقاء و الأسماء هي ميزة إضافية رئيسية. يعمل الواتس آب عبر خدمات هاتفية متعددة بحيث يمكن استخدام نفس الحساب والرقم على الهواتف والأجهزة اللوحية المختلفة. و لكن ماذا لو كان المستخدم مقيداً في مكتبه في العمل و أراد الحصول على رسائل قصيرة؟ واتس آب لديه الآن التطبيق على شبكة الإنترنت الذي يجعل ذلك ممكناً.
من أجل استخدام الواتس آب الويب، يحتاج المستخدم على الأقل هاتفاً و احداً أو حاسب لوحي يوجد فيه حساب واتس آب مفعّل كما يحتاجه معه عندما يقوم بتسجيل الدخول. خدمة الويب متوافقة مع تطبيقات المحمول الواتس آب على الأندرويد، iOS، وWindows Phone، وبلاك بيري، و هواتف نوكيا S60 أوS40. و أيضاً يجب أن يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية.

كما يحتاج المستخدم إلى كمبيوتر  Windows, Mac, Chromebook  أياً كان من هذه الأجهزة. و يحتاج إلى النسخة الأخيرة من متصفح حديث : Chrome, Firefox, Opera, or Safari.
ملاحظة: الواتس آب ويب لا يدعم إنترنت إكسبلورر أو Microsoft Edge.
و أخيراً لابد أن يتوفر اتصال إنترنت نشط على كل من جهاز الكمبيوتر والهاتف. و ينصح اتصال Wi-Fi للهاتف لتوفير طاقة البطارية.

*تثبيت التطبيق
إذا لم تكن قد فعلت ذلك سابقاً، قم بتحميل الواتس آب على هاتفك أو الحاسب اللوحي من متجر التطبيقات في الهاتف. ستحتاج إلى النسخة الأحدث؛ لذا إذا لم تحدث تطبيقاتك لفترة من الزمن قم بذلك الآن. قم بتسجيل الدخول و/ أو قم بتأكيد رقمك في الواتس آب.
*اتصال الهاتف و الكمبيوتر
على جهاز الكمبيوتر, قم بفتح المتصفح و توجه إلى الموقع http://web.whatsapp.com.
(قم بتثبيت علامة التبويب إذا كنت تريد استخدامه غالباً). صفحة واتس آب ويب بسيطة جداً: فقط قم بتصوير رمز QR و لك الخيار للبقاء متصلاً. و الآن انتقل إلى هاتفك مرة أخرى. يجب أن تفتح وظيفة واتس آب ويب. وفيما يلي الإجراءات لمختلف أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة، بدءاً من شاشة واتس آب الرئيسية:

* آندرويد: انقر على مفتاح القائمة، ثم انقر على “واتس آب ويب.”
* iOS: انقر على مفتاح الإعدادات، ثم انقر على “واتس آب ويب.”
* Windows Phone: انقر على مفتاح القائمة، ثم انقر على “واتس آب ويب.”
* بلاكبيري 9: أنقر على “Chats” ، ثم “القائمة” ثم “واتس آب ويب.”
* بلاكبيري 10 : إذهب إلى القائمة المنسدلة من أعلى الشاشة الرئيسية واضغط على “واتس آب ويب.”
* Nokia S60: أنقر على مفتاح القائمة،  ثم أنقر على “واتس آب ويب.”
* Nokia S40: إذهب إلى القائمة المنسدلة من أسفل الشاشة الرئيسية واضغط على “واتس آب ويب.”
سيفتح التطبيق بعدها شاشة مع نافذة للكاميرا. وجّه كاميرا الهاتف على شاشة جهاز الكمبيوتر ومواءمتها بحيث يتم توسيط رمز الاستجابة السريعة في الإطار. في غضون ثانية أو اثنتين سيتم تأكيد التطبيق، و سيظهر حسابك و الأسماء أمامك على الشاشة.

تصوير QR CODE لتسجيل دخول المستخدم
تصوير QR CODE لتسجيل دخول المستخدم

إذا قمت بالنقر على خيار “ابقني متصلاً” في صفحة تسجيل الدخول, ستكون قادرا على إغلاق وفتح واجهة الويب لطالما أن جلسة متصفح سطح المكتب نشطة وطالما أن التطبيق المحمول يبقى نشطاً على هاتفك. إذا قمت بتسجيل الخروج، فقط قم بإعادة الخطوات السابقة.

*استخدام الواتس آب الويب

واتس آب على الكمبيوتر يعمل بطريقة تقريباً متشابهة على الهاتف. يظهر على شاشة البدء قائمة المحادثات التي يتم تبادلها حالياً على هاتفك (أو أي جهاز آخر). لبدء محادثة جديدة, انقر على أيقونة رسالة نصية في العمود الأيسر أو أنقر على أحد أسماء جهات الاتصال أو ابحث عن الاسم الذي تريده في حقل “البحث في جهات الاتصال”. ستظهر المحادثة على الجانب الأيمن، و بإمكانك الاستبدال فيما بينهم في أي وقت. عندما ترسل أية رسالة ستصل مباشرة إلى هاتف صديقك، أو أي جهاز آخر يستخدمونه (بما في ذلك الكمبيوتر أيضاً). لإنشاء مجموعة محادثة جديدة، أنقر على مفتاح القائمة (ثلاث نقاط عمودية) و من ثم “محادثة جماعية جديدة”. لتسجيل الخروج من واتس آب ويب؛ أنقر على مفتاح القائمة ثم أنقر على “تسجيل الخروج”.
اعتباراً من خريف عام 2015، سيصبح الواتس آب ويب غير داعم للمكالمات الهاتفية.

*تمكين إشعارات المتصفح

إذا كنت ترغب في الاطلاع على الرسائل النصية الجديدة الواردة حتى لو لم تكن لديك علامة التبويب ويب الواتس آب أو النافذة النشطة، يمكنك تمكين إشعارات المتصفح. ستظهر هذه الإشعارات كإنذارات صغيرة على زاوية الشاشة. عندما تفتح واتس آب ويب في البداية, سترى رسالة باللون الأزرق تحت صورتك الشخصية مكتوب فيها “الحصول على الإشعارات الجديدة”. انقر على الرابط في الأسفل و اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة، و هكذا ستصلك الإشعارات. إذا أردت تعطيل أو إعادة تمكين إشعارات سطح المكتب، انقر على مفتاح القائمة في واجهة واتس آب ويب, ثم أنقر على “إشعارات”. في هذه الصفحة بإمكانك تمكين أو تعطيل الإشعارات، اختيار أن يكون الإشعار صوتي أو أن تكون الإشعارات صامتة لمدة ساعة أو يوم أو أسبوع كامل.

كيفية استخدام الواتس آب على الكمبيوتر

عن azm895

شاهد أيضاً

بعد حصولها على اعتماد هيئة الدواء الأمريكية، تقنية HoloLens تقترب أكثر من تغيير الوسط الطبي في العالم

بعد حصولها على اعتماد هيئة الدواء الأمريكية، تقنية HoloLens تقترب أكثر من تغيير الوسط الطبي …