الرئيسية / عالم أبل / قاعة ستيف جوبز تفوز بجائزة Structural Artistry للهندسة الإنشائيّة

قاعة ستيف جوبز تفوز بجائزة Structural Artistry للهندسة الإنشائيّة

قاعة ستيف جوبز تفوز بجائزة Structural Artistry للهندسة الإنشائيّة


أعلن معهد المهندسين الإنشائيين عن الفائزين بالجوائز الإنشائيّة لعام 2018، وقد حصلت قاعة ستيف جوبز الموجودة في مقر آبل على الجائزة الأولى لفنون البناء الإنشائي Structural Artistry.

يقول المعهد أن هذه الجائزة تدور حول تحويل النمط العادي إلى غير عادي، وهي التي يتم منحها للمشروعات التي يتم فيها صناعة حلًا مُناسبًا وقيّمًا من خلال رؤية ومهارة المهندس الإنشائي.

وقد أُعجب القُضاة بشكل خاص بالطريقة التي أصبحت بها الأسلاك والأنابيب غير مرئية بين السطح والمبنى بشكل عام.

هذه القاعة هي أكبر هيكل في العالم محمول ومدعوم فقط بالزجاج. ويتميز بسقف من ألياف الكربون بطول 47 متر، وهو الأكبر من نوعه، ويتألف من 44 لوحًا شعاعيًّا، تم تجميعها في الموقع قبل رفعها إلى الموضع في مصعد واحد. هذا السقف الذي يصل وزنه إلى 80 طنًا  مدعوم بأسطوانة زجاجيّة بارتفاع 7 أمتار، مكوّنة من ألواح زجاجيّة، تشتمل كل منها من أربع طبقات بسُمك 12 مم، والتي تُثبّت السقف بدون أي دعم إضافي.

تم تصميم الأنظمة الإنشائيّة بحيث يُمكن استيعاب الكوابل، وأنابيب المياه والكهرباء والإنترنت، وأنظمة الصوت والأمن اللازمة في السقف وفي المفاصل بين الألواح الزجاجيّة. كما أن منطقة كوبيرتينو التي يقع بها مقر آبل مُعرّضة للزلازل، لذلك تم توظيف العديد من الاستراتيجيات لحماية البُنية ضد النشاط الزلزالي.

في النهاية يُعطي المبنى انطباع بأنه لا يُوجد شيء سوى الزجاج بين الأرض والسقف.

وقال المعهد إن العلاقة الوثيقة بين شركة آبل وشركة التصميم الإنشائي Eckersley O’Callaghan & Arup قد مكّنت من الوصول إلى هذا الشكل النهائي الرائع في تكنولوجيا الزجاج الإنشائيّة.


قاعة ستيف جوبز تفوز بجائزة Structural Artistry للهندسة الإنشائيّة

Source link

عن 1.ℳ ملاذ الطير ?

مُتَفائله كَ طفله ، تقف عَلى أطرافَ قدميهَا لتكذب بَأنهّا كبرَت ...♩

شاهد أيضاً

فيديو يستعرض مزايا إصدار iOS 12.1.1 الجديد

فيديو يستعرض مزايا إصدار iOS 12.1.1 الجديد تم إصدار نسخة iOS 12.1.1 للعامة …