الرئيسية / عالم أبل / فيديو يستعرض مزايا حزمة ARKit للواقع المُعزّز

فيديو يستعرض مزايا حزمة ARKit للواقع المُعزّز

فيديو يستعرض مزايا حزمة ARKit للواقع المُعزّز

 

أعلنت شركة آبل رسميًا عن دعم نظام iOS 11 للواقع المُعزّز وذلك بعد إطلاق حزمة ARKit التي تسمح للمُطوّرين الآن بكتابة تطبيقات تقوم بإضافة عناصر لواقع المُستخدم بعد الاستفادة من الكاميرا.

عند إطلاق حزمة ARKit بشكل رسمي هذا الخريف فإنه من المُتوقع أن تكون أكبر منصة لدعم الواقع المُعزّز، وذلك بفضل استخدام الكاميرا والمُعالجات وأجهزة استشعار الحركة على هواتف iPhone وأجهزة iPad بأفضل شكل لصُنع عالم من الواقع المُعزّز المُثير للإعجاب.

حزمة ARKit

في حين أننا لن نرى التطبيقات والألعاب الأولى التي ستستفيد من حزمة ARKit لبضع أشهر، إلا أن آبل الآن لديها التطبيق التجريبي الخاص بهذه الحزمة والذي يحمل نفس الاسم ARKit، وهو الذي يُوضح الصورة لما يُمكن لهذه الميزة القيام به.

هنا فيديو يستعرض مزايا هذا التطبيق، ولما يُمكن توقعه من هذه الحزمة مُستقبلًا.

تستخدم حزمة ARKit تكنولوجيا تُسمى Visual Inertial Odometry التي تعمل على تتبع العالم المُحيط بهاتف iPhone وحاسب iPad اللوحي، وهو ما يسمح للجهاز بالشعور بكيفية تحركه في الغرفة. يقوم تطبيق ARKit بتحليل تلقائي للغرفة، والكشف عن الأجسام الأفقية مثل الطاولات والأرضيات، وهذا ما يسمح لك بوضع بعض الكائنات الافتراضية على تلك الأسطح.

آبل لديها بالفعل واحدة من الشركات التي ستستخدم حزمة ARKit بأفضل صورة، وهي شركة IKEA، التي تعمل الآن على تطوير تطبيق جديد لدعم الواقع المُعزّز، وهو الذي سيُتيح للعملاء مُعاينة منتجات شركة IKEA المُتمثلة في الأثاث المنزلي بكافة أشكاله في المنزل قبل إجراء عملية الشراء.

من الجدير بالذِكر أن شركة IKEA عرضت وظائف الواقع المُعزّز منذ بضع سنوات، لكن الشركة تقول بأن منصة آبل الجديدة ستُحسن كثيرًا من هذه التجربة. وأشارت إلى أنه مع ARKit فإن تقنية الواقع المُعزّز ستلعب دورًا رئيسيًا في خطوط الإنتاج الخاصة بها.

Source link

فيديو يستعرض مزايا حزمة ARKit للواقع المُعزّز.

عن 1.ℳ ملاذ الطير ?

مُتَفائله كَ طفله ، تقف عَلى أطرافَ قدميهَا لتكذب بَأنهّا كبرَت ...♩

شاهد أيضاً

لعبة سباقات السيارات DiRT 4 قادمة لنظام macOS العام المُقبل

لعبة سباقات السيارات DiRT 4 قادمة لنظام macOS العام المُقبل أعلنت شركة Feral …