الرئيسية / عالم أبل / طُرق سهلة للتخلص من الإشعارات المُزعجة على هاتف iPhone

طُرق سهلة للتخلص من الإشعارات المُزعجة على هاتف iPhone

طُرق سهلة للتخلص من الإشعارات المُزعجة على هاتف iPhone


أصبحت الهواتف الذكيّة مرافقًا دائمًا لجميع مالكيها، وهي التي تستمر في التطور والنمو بشكل كبير. في حين أن نظام تشغيل iOS يُوفر بيئة خصبة للتطبيقات لتلبية احتياجات المستخدم وحل مشكلاته، إلا أن الجانب السلبي لجميع هذه التطبيقات هو أنها تحوّل شاشة القفل إلى فوضى مليئة بالتنبيهات والإشعارات، وهي التي من شأنها تشتيت انتباهك بإشعارات لا لزوم لها، وتُعرّضك لوابل مستمر من الطنين والنغمات. واصل القراءة هنا للتعرف على بعض الطُرق السهلة للتخلص من فوضى الإشعارات الغير ضروريّة.

إلغاء تحميل التطبيقات الغير مستخدمة

الإشعارات المُزعجة على هاتف iPhone

قد لا يعرف معظم الأشخاص أن أجهزة iPhone الخاصة بهم مزودة بأداة رائعة تُسمى “Offload Unused Apps” أو “إلغاء تحميل التطبيقات الغير مستخدمة”. إنها مُفيدة بشكل خاص لأولئك الذين يقومون بتنزيل التطبيقات لتجربتها لمرة واحدة، ومن ثم تركها دون استخدام على الهاتف. بعد ذلك تستمر هذه التطبيقات في إرسال الإشعارات وشغل حيّز من مساحة التخزين على الهاتف.

ميزة “إلغاء تحميل التطبيقات الغير مستخدمة” تُزيل تلقائيًّا التطبيقات التي لا تستخدمها بعد فترة زمنيّة مُعيّنة، ولكنها تحتفظ بجميع المستندات والبيانات الخاصة بها، في حال غيّرت رأيك وأعدت تنزيلها من جديد.

لتنشيط هذه الميزة، انتقل إلى الإعدادات، من ثم iTunes and App Store، وشغّل مفتاح تبديل “Offload Unused Apps”.

 

إدارة التطبيقات التي يمكنها إرسال إشعارات إليك

الإشعارات المُزعجة على هاتف iPhone

ربما لا تحتاج إلى تطبيق اللياقة الذي يُزعجك للحصول على معلومات حول نظامك الغذائي وممارسة التمارين الروتينيّة عدّة مرات في اليوم، أو غيره من التطبيقات الأخرى التي غالبًا ما تُرسل الإشعارات بلا كلل.

هنا من الأفضل إيقاف خاصيّة إرسال الإشعارات من قِبل هذه التطبيقات. أولًا، توجه إلى الإعدادات، وبعد ذلك الإشعارات، من هناك يُمكنك إدارة التطبيقات التي بإمكانها إرسال إشعارات إليك، من خلال النقر على مفتاح التبديل بجانب أي تطبيق.

 

عدم الإزعاج Do Not Disturb

الإشعارات المُزعجة على هاتف iPhone

إذا كُنت ترغب في إيقاف جميع الإشعارات من إحداث أي إزعاج، فيُمكنك تشغيل وضع “عدم الإزعاج”، وهو الذي يُتيح لهاتف iPhone تسجيل جميع الإشعارات الخاصة بك ولكنه يمنعها من تشتيت انتباهك.

للقيام بذلك ما عليك سوى سحب الشاشة من أسفل لأعلى للوصول إلى مركز التحكم، من ثم الضغط على رمز الهلال.


طُرق سهلة للتخلص من الإشعارات المُزعجة على هاتف iPhone

Source link

عن 1.ℳ ملاذ الطير ?

مُتَفائله كَ طفله ، تقف عَلى أطرافَ قدميهَا لتكذب بَأنهّا كبرَت ...♩

شاهد أيضاً

تطبيق 1.1.1.1 لحماية خصوصية التصفح على أجهزة iOS

تطبيق 1.1.1.1 لحماية خصوصية التصفح على أجهزة iOS سهّلت شركة Cloudflare حماية خصوصيتك …