الرئيسية / تقارير واخبار / طريقة منع تويتر من معرفة التطبيقات التي تستخدمها
طريقة منع تويتر
طريقة منع تويتر

طريقة منع تويتر من معرفة التطبيقات التي تستخدمها

طريقة منع تويتر من معرفة التطبيقات التي تستخدمها

يبدو أن تويتر سوف يصبح أكثر إزعاجاً لبعض المستخدمين، حيث ستبدأ الشركة بتعقب ومعرفة التطبيقات التي يقوم مستخدمو iOS وأندرويد بتشغيلها وذلك من أجل تحسين الصفحة الشخصية وبالتالي تطوير تجارتها الإعلانية الموجهة.
وحسب تقرير نشر على موقع Re/code فإنه عندما يتم تثبيت تطبيق تويتر الرسمي على جهاز أيفون أو أندرويد، سوف يبدأ مباشرة بجمع البيانات حتى تقوم بإلغائها، وقبل تثبيت التطبيق سوف يظهر أمامك تنبيه يخبرك عن هذه الميزة.

طريقة منع تويتر
طريقة منع تويتر

ومن المفترض أن تساعد هذه الخطوة تويتر على تطوير الاقتراحات التي تقدمها على الموقع وتجعله أكثر إمتاعاً للمستخدمين الجدد بدلاً من رؤية صفحات بيضاء فارغة في البداية، حيث سيرى هؤلاء المستخدمون بعض المحتوى بالاعتماد على مايعلمه تويتر عنهم.
ورغم أن تويتر سوف تكون قادرة على رؤية التطبيقات التي يتم استخدامها على الهاتف الذكي، إلا أنه لن يملك صلاحية الوصول إلى مايجري ضمن هذه التطبيقات، أي أن إزالة هذه الميزة ليس ضرورياً للحفاظ على الخصوصية، ووفقاً لموقع Re/code فإن هناك تطبيقات أخرى تمتلك ميزة مشابهة مثل فيس بوك.
وقد أنشأت تويتر صفحة دعم على موقعها تخبر المستخدمين بكيفية إلغاء ميزة جمع البيانات هذه، فعلى أجهزة iOS يجب على المستخدمين أن يذهبوا إلى تبويب “أنا Me” وينقروا على أيقونة البحث، وبعد ذلك ينقروا على الإعدادات ومن ثم على إسم الحساب الذي يريدون تعديله، وعندها يدخلون إلى تبويب الخصوصية ويقومون بتعديل الإعدادات الخاصة بهذه الميزة.
بشكل مشابه، يستطيع مستخدمو أندرويد إلغائها عبر الدخول إلى الإعدادات واختيار الحساب الذي يريدون تعديله ومن ثم ينقروا على تبويب “آخر Other” وعندها يقومون بتعديل الإعدادات الخاصة بهذه الميزة

المصدر

طريقة منع تويتر من معرفة التطبيقات التي تستخدمها

عن obaidh

مهتم بالتقنية والهواتف الذكية وتطوير المواقع مختص سوفت وير وبرامج الاجهزة الذكية واللوحية والحواسب

شاهد أيضاً

الموجة الأولى لتجربة الإصدار التجريبي من لعبة Fortnite تأتي لهواتف غير سامسونج

الموجة الأولى لتجربة الإصدار التجريبي من لعبة Fortnite تأتي لهواتف غير سامسونج وفقًا لما ذكرته إحدى …