الرئيسية / الاندرويد / شركتا جوجل و Essential في مقدمة مصنعي أندرويد من حيث التحديثات الأمنية

شركتا جوجل و Essential في مقدمة مصنعي أندرويد من حيث التحديثات الأمنية

شركتا جوجل و Essential في مقدمة مصنعي أندرويد من حيث التحديثات الأمنية

تشير البيانات التي جمعتها الشركة إلى أنه في حال كانت التحديثات الأمنية مهمة بالنسبة لك فإنه ينبغي عليك اختيار هاتف من جوجل أو Essential.

مع طرح جوجل لمبادرات Android Go و Android One الموجهة بشكل فعلي نحو جذب المليار الثالث من المستهلكين الذين يستخدمون نظام أندرويد والهواتف الذكية وشبكة الإنترنت لأول مرة، فإن الحديث يزداد حول التداعيات الأمنية لهذه الأجهزة منخفضة التكلفة، وبالرغم من أن نظام التشغيل أندرويد يعد منصة محمولة آمنة ككل، إلا أن ذلك صحيح فقط عندما تحصل الأجهزة على التصحيحات والتحديثات الأمنية بشكل مستمر.

والآن، يظهر تقرير جديد من شركة الأبحاث الأمنية المستقلة SecurityLab، والذي يوضح أن التحديثات الرئيسية لنظام التشغيل مهمة إلا أن طرح التحديثات الأمنية هو الأكثر أهمية، بحيث تشير البيانات التي جمعتها الشركة إلى أنه في حال كانت التحديثات الأمنية مهمة بالنسبة لك فإنه ينبغي عليك اختيار هاتف من جوجل أو Essential.

وبحسب الجدول المنشور فإن معظم مصنعي أجهزة أندرويد غير قادرين على توفير التحديثات الأمنية في الوقت المناسب، كما أن معظم المصنعين غير قادرين على توفير التحديثات في الوقت المحدد حتى بالنسبة للهواتف الذكية الرائدة المدعومة من قبلهم، بينما تظهر بيانات SecurityLab أن جوجل و Essential أفضل مصنعي أجهزة أندرويد من حيث توفير التحديثات للأجهزة في الوقت المناسب.

ووفقًا للبيانات التي جمعتها الشركة فإن وصول التحديثات الأمنية الجديدة يستغرق عادةً أقل من أسبوع للوصول بالنسبة لجوجل و Essential، في حين يحتاج باقي المصنعين مدة زمنية تصل إلى أسابيع أو حتى أشهر لطرح نفس التحديثات الأمنية، بينما يضطر أصحاب الأجهزة الذين قاموا بشراء هواتفهم من خلال شركات خدمات المحمول للانتظار أشهر قبل حصولهم على التحديثات.

وبغض النظر عن جوجل و Essential، فإن القائمة تضم شركات مثل بلاك بيري BlackBerry ونوكيا Nokia وسوني Sony، والتي يبدو أنها تحاول بشكل جدي حل هذه المشكلة، بحيث تحتاج هذه الشركات مدة زمنية تصل إلى أسبوع أو أكثر قبل أن يتمكنوا من إرسال التحديثات الأمنية الأولى.

وبالرغم من أن التحديثات قد لا تعد مشكلة بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون هواتفهم من أجل مشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب أو تصفح الإنترنت فقط، إلا أنها تصبح مشكلة بالنظر إلى ازدياد أعداد الأشخاص الذين يستخدمون هواتفهم من أجل المعاملات المالية والمدفوعات، لذا فإن الحفاظ على أمن هذه الأجهزة يزداد أهمية.

المصدر

شركتا جوجل و Essential في مقدمة مصنعي أندرويد من حيث التحديثات الأمنية

Source link

عن ملااااك الروح

هذا انا ربي خلقني على النيه أضحك حتى بوجه اللي يكرهوني ... محبة لعالم التقنية

شاهد أيضاً

تطبيق Google Phone سيحصل على ميّزة حظر المكالمات المزعجة

تطبيق Google Phone سيحصل على ميّزة حظر المكالمات المزعجة من المفترض أن أن تقوم جوجل …