الرئيسية / الاندرويد / شركة Essential تلغي الجيل الثاني من هاتفها وأنباء عن أنها معروضة للبيع

شركة Essential تلغي الجيل الثاني من هاتفها وأنباء عن أنها معروضة للبيع

شركة Essential تلغي الجيل الثاني من هاتفها وأنباء عن أنها معروضة للبيع

نتيجة للمبيعات الضعيفة لهاتف Essential PH-1 قررت الشركة إلغاء الجيل الثاني من الهاتف ويُشاع أن الشركة نفسها معروضة للبيع.

قلنا قبل أيام إنه على المدى السنوات الماضية، ومنذ بداية ازدهار سوق الهواتف الذكية قبل نحو 10 سنوات، شهد السوق معارك حامية الوطيس، حافظت فيها شركات مخضرمة؛ كان لها حضور قوي سابق في سوق الهواتف المحمولة، على موقع الصدارة، مثل سامسونج، في حين هُزمت وانسحبت من السوق شركات أخرى، ولو مؤقتًا، مثل نوكيا.

وإلى الآن تشهد أرض المعركة دخول شركات جديدة لعلها تحظى بنصيب الأسد من هذا السوق المربح، كما تشهد “هزيمة” أو تراجع شركات أخرى. ومن بين تلك الشركة “المهزومة” شركة Essential التي أسسها أندي روبين وهو أحد مطوري نظام أندرويد الذي اشترته منه شركة جوجل ثم عملت على جعله النظام المهيمن على سوق الهواتف الذكية.

وعمل روبين لدى جوجل بعد استحواذها على أندرويد حتى استقال منها في عام 2014. وفي العام الماضي عاد إلى الساحة من جديد من خلال شركة Essential مع حملة إعلامية قوية ركزت على أن الشركة الجديدة سوف تقدم لسوق الهواتف الذكية هاتفًا سوف يغير المعادلة تمامًا. ولكن الرياح لم تجري بما تشتهي سفن روبين.

فنتيجة للمبيعات الضعيفة لهاتف Essential PH-1 قررت الشركة إلغاء الجيل الثاني من الهاتف ويُشاع أن الشركة نفسها معروضة للبيع. فقد أظهرت أرقام نهاية العام الماضي أن مبيعات الهاتف لم تتجاوز 50 ألف وحدة ثم ارتفع الرقم إلى 90 ألف فقط في شهر شباط/فبراير الماضي، وهي أرقام ضئيلة جدًا في السوق، خاصةً أن شركات قد تبيع ملايين الأجهزة في شهر واحد فقط.

ووفقًا لوكالة بلومبرج، قد يتضمن بيع Essential تقريبًا كل شيء فيها. إذ نقلت الوكالة عن مصادرها أن النقاشات الحالية تركز على بيع الشركة بأكملها، بما في ذلك محفظة براءات الاختراع، ومنتجات الأجهزة مثل هاتفها الذكي، وجهاز منزلي ذكي قادم، وملحق الكاميرا للهاتف.

ومن المحتمل أن تكون المواهب الهندسية الأساسية لشركة Essential، والتي تشمل أولئك الذين تم التعاقد معهم من شركتي آبل وجوجل جزءًا من صفقة. ووفقًا لمصادر الوكالة لم تتخذ الشركة قرارًا نهائيًا بشأن البيع.

ويبقى السؤال؟ هل “تشتري” جوجل أندي روبين مرتين؟

ما رأيك بقرار شركة Essential؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

شركة Essential تلغي الجيل الثاني من هاتفها وأنباء عن أنها معروضة للبيع

Source link

عن ملااااك الروح

هذا انا ربي خلقني على النيه أضحك حتى بوجه اللي يكرهوني ... محبة لعالم التقنية

شاهد أيضاً

جوجل تسمح بالتعرف على تفاصيل صور Google Images بعد دمج ميزة Lens

جوجل تسمح بالتعرف على تفاصيل صور Google Images بعد دمج ميزة Lens في الذكرى العشرين …