الرئيسية / الاندرويد / شاومي تكشف عن هاتفها العملاق Mi Mix 2 بعتادٍ قويّ وشاشةٍ فريدة

شاومي تكشف عن هاتفها العملاق Mi Mix 2 بعتادٍ قويّ وشاشةٍ فريدة

شاومي تكشف عن هاتفها العملاق Mi Mix 2 بعتادٍ قويّ وشاشةٍ فريدة

كشفت شاومي اليوم عن هاتفها الرائد الجديد Mi Mix 2 الذي يمثّل الجيل الثاني من الهاتف الذي أطلقته العام الماضي Mi Mix مع تضمين الهاتف الجديد بأقوى عتادٍ متوّفر في السوق وبإضافة بعض التطويرات والتحسينات عن الجيل الأول.

كانت شاومي أول شركة تقوم بإطلاق هاتفٍ ذكيّ بشاشةٍ تغطي الواجهة الأمامية بالكامل، وعلى الرّغم من ذلك، صدر الجيل الأول منه بشكلٍ محدود ولم يتوفر على نطاقٍ تجاريّ واسع، بخلاف هاتف العام الحاليّ الذي تطلقه الشركة ليكون منافسًا للهواتف الذكي الأخرى التي اعتمدت نفس النهج التصميميّ.

حافظت شاومي على الشكل العام لنسخة العام الماضي مع إضافة بعض التحسينات والتغييرات، مثل اعتماد مكبرٍ صوتيّ مدمج أعلى الحافة الأمامية مع حساس القرب Proximity Sensor وذلك بدلًا من اعتماد على التقنيات الكهروضغطية Piezoelectric في إخراج الصوت كما كان الحال مع الجيل الأول بالإضافة لتغيير أبعاد الشاشة وتوفير عدة نماذج بالنسبة للعتاد، ولكنها أصرّت وبشكلٍ غريب على إبقاء الكاميرا الأمامية بموضعها أسفل اللوحة الأمامية.

المواصفات الكاملة لهاتف Mi Mix 2

  • شاشة بقياس 5.99 إنش وبدقة 1080×2160 بيكسل مصنوعة بتقنية IPS LCD وبنسبة أبعاد قدرها 18:9 مع كثافة بيكسلات قدرها 403 بيكسل/إنش.
  • شريحة المعالجة Snapdragon 835 من كوالكوم بثمان أنوية وترددٍ قدره 2.45 غيغاهرتز مع وحدة المعالجة الرسومية Adreno 540
  • ذاكرة عشوائية بسع 6 غيغابايت من نوع LPDDR4X مع مساحة تخزين داخلية قدرها 64، 128 أو 256 غيغابايت من نوع UFS 2.1، مع وجود نسخةٍ خاصة تمتلك ذاكرة عشوائية 8 غيغابايت ومساحة تخزين 128 غيغابايت.
  • هيكل مصنوع من خليطة الألمنيوم-7 مع استخدام السيراميك لتغطية الواجهة الأمامية والخلفية للهاتف، مع تصغير أبعاد الحافة بنسبة 12%
  • كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابيكسل وبفتحة عدسة f/2.0 مع حساس صورة من سوني IMX386 بحجم بيكسل قدره 1.25 ميكرون معززة بمصباحيّ إضاءة من نوع LED Dual Tone وتقنية تثبيت الصورة رباعيّ المحاورة 4Axis-OIS. الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميغابيكسل مع دعمٍ لتقنية التعرف على الوجه.
  • دعم تصوير الفيديو حتى دقة 4K وبكثافة إطارات 30 إطار/ثانية، أو حتى دقة 1080p وبكثافة إطارات 60 إطار/ثانية أو حتى دقة 720p وبكثافة إطارات 120 إطار/ثانية.
  • نظام التشغيل أندرويد 7.1.1 نوجا مع واجهة MIUI 9.0
  • دعم للاتصال عبر شريحتين
  • دعم للاتصال اللاسلكيّ عبر معايير: 4G VoLTE, Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, Bluetooth 5.0, NFC
  • حساس بصمة على اللوحة الخلفية للهاتف مع منفذ USB Type-C
  • البطارية بسعة 3400 ميللي آمبير/ساعي تدعم تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0 من كوالكوم باستطاعة 18 واط.
  • الأبعاد: 151.8×75.5×7.7 ميللي متر وبوزنٍ قدره 185 غرام

 

ستتوفر نسخة خاصة من الهاتف مصنوعة بالكامل من السيراميك والتي ستأتي مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية قدرها 128 غيغابايت. ومقابل هذه المواصفات، سيتوفر الهاتف بسعرٍ يبدأ من 506 دولار أمريكيّ وصولًا إلى 720 دولار أمريكيّ بالنسبة للنسخة الخاصة.

ما رأيكم بمواصفات هاتف Mi Mix 2؟ هل تجدونه منافسًا قويًا للهواتف الرائدة من الشركات الأخرى؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

 

شاومي تكشف عن هاتفها العملاق Mi Mix 2 بعتادٍ قويّ وشاشةٍ فريدة

Source link

عن ملااااك الروح

هذا انا ربي خلقني على النيه أضحك حتى بوجه اللي يكرهوني ... محبة لعالم التقنية

شاهد أيضاً

جوجل تسمح بالتعرف على تفاصيل صور Google Images بعد دمج ميزة Lens

جوجل تسمح بالتعرف على تفاصيل صور Google Images بعد دمج ميزة Lens في الذكرى العشرين …