الرئيسية / لينوفو / رسميًا الإعلان عن هاتف Motorola P30
رسميًا الإعلان عن هاتف Motorola P30

رسميًا الإعلان عن هاتف Motorola P30

رسميًا الإعلان عن هاتف Motorola P30

رسميًا الإعلان عن هاتف Motorola P30

منذ استحواذ شركة Lenovo على العلامة التجارية الشهيرة Motorola وهي تخطو خطوات ثابتة في تحقيق الكثير من المكاسب خاصة في فئة الهواتف الإقتصادية، كما تمتاز هذه الهواتف بمتانة كبيرة وقدرة على تحمل الصدمات أكثر من غيرها، وبالحديث عن تاريخ شركة Motorola باختصار فهي إحدى شركات الهواتف والاتصالات الأمريكية التي تأسست في عام 1928 بشيكاغو، ولها الفضل في صناعة أول هاتف محمول. ثم انتهى بها المطاف عام 2014 ببيعها لشركة Lenovo الشهيرة، ومنذ عدة أيام قامت الشركة بالإعلان عن أحدث هواتفها وهو هاتف Motorola P30 والذي جاء مع تصميم مغاير تمامًا لتصاميم شركة Motorola التقليدية، وقد جاء هذا الهاتف مع شاشة كبيرة الحجم بها Notch مثل الموجود في هاتف iPhone X وسوف نقوم في هذا المقال بمراجعة المواصفات والإمكانيات الخاصة بهاتف Motorola P30.

التصميم

– وزن الهاتف: جاء هاتف Motorola P30 بوزن 170 جرام.
– أبعاد الهاتف: 155.5 × 76 × 7.7 ملم.
– الهاتف مقاوم لرذاذ المياه.
– قياس الشاشة: 6.2 بوصة.
– تحتل الشاشة نسبة 82.0% من الواجهة الأمامية للهاتف.
– يدعم الهاتف منفذين لشريحتي الاتصال SIM 1 و SIM 2 بحجم Nano.
– يدعم الهاتف إضافة بطاقة تخزين خارجية تصل إلى 256 ولكنها تستخدم مكان شريحة الاتصال الثانية.
– يدعم الهاتف منفذ الـ USB من نوع C 1.0.
– خيارات الألوان: يأتي الهاتف بخيارات متعددة للألوان، وهي الأسود والأبيض ولون ثالث وهو يسمي اللون الفجر لأنه يشبه شكل السماء في الصباح الباكر.

الشاشة

– النوع: IPS LCD كابستيف تدعم اللمس، كما تدعم ظهور 16 مليون لون مختلف.
– الحجم: 6.2 بوصة.
– دقة الشاشة: 1080 × 2246 بكسل.
-نسبة أبعاد الشاشة: 19.7 : 8.
– كثافة بكسلات الشاشة: 402 بكسل في البوصة الواحدة.
– طبقة الحماية: زجاج كورنينج الغوريلا بإصدار لم يتم الإعلان عنه.
الهاتف يأتي مع شاشة كبيرة الحجم 6.2 بوصة وهي تقترب من حجم شاشة هاتف Oppo F7 بفارق أقل من نصف بوصة بين الهاتفين، كما هي عادة الكثير من الهواتف في هذا العام، وهذه الشاشة تأتي بدقة عالية تمكنها من عرض الصور بألوان جميلة وبراقة، كما أن الهاتف يأتي بالأبعاد الجديدة والتي تمكن الهاتف من عرض المحتوى بصورة أكبر، والهاتف مناسب بشكل كبير لمشاهدة الأفلام من خلاله، كما أن الشاشة محمية بطبقة ضد الصدمات والخدوش.
تستطيع الشاشة عرض الصور والنصوص تحت أشعة الشمس بصورة واضحة نظرًا لتمتع الشاشة بدرجة سطوع قوية.

الكاميرا

– الكاميرا الأساسية (الخلفية): مزدوجة العدسة الأولى بدقة 16 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/1.8، والثانية بدقة 5 ميجابكسل،و بفتحة عدسة f/2.2، وفلاش LED مزدوج يساعد على التصوير الليلي، مع خاصية البانوراما والـ HDR.
– تصوير مقاطع الفيديو: يستطيع الهاتف تسجيل مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل، وبسرعة 30 إطار في الثانية الواحدة.
– الكاميرا الثانوية (الأمامية): يأتي الهاتف مع كاميرا أمامية أحادية العدسة بدقة 12 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/1.9، وتستطيع تسجيل مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل بسرعة 30 إطار في الثانية الواحدة، بالإضافة إلى أنها تأتي مع فلاش LED أحادي يساعد على التصوير الليلي.
كاميرا الهاتف قادرة على التقاط صور عالية الجودة، كما أنها قادرة على التقاط التفاصيل عند التصوير في إضاءة جيدة، وفتحة العدسة الخاصة بها مناسبة لالتقاط صور جميلة، كما أن كاميرا السيلفي ستساعدك على التقاط صور بجودة رائعة دون مشاكل، ويساعدها فلاش LED كذلك في الإضاءات المختلفة، بالإضافة إلى وجود خاصية الـ HDR وهي اختصار لكلمة ” High Dynamic Range” أو التصوير بالمدى الديناميكي ذو الدقة العالية، وتقوم هذه الخاصية بتعديل ألوان الصورة لكي تكون أقرب لما تشاهده بعينك، وتعمل هذه الخاصية عن طريق التقاط الكثير من الصور في إضاءات مختلفة ثم تكون بدمجهم معًا بعد ذلك في صورة واحدة لكي تنتج صورة أكثر جودة مع قدرة على جعل ألوان الصورة واقعية بشكل أكبر، وهذه الخاصية تعمل بصورة جيدة مع كاميرا الهاتف.

الأداء ونظام التشغيل

– نوع المعالج: Qualcomm SDM636 Snapdragon 636.
– سرعة المعالج: ثماني النواة.
-تردد المعالج: 1.8 جيجاهرتز Kryo 260.
– معالج الرسوميات: Adreno 509.
– الذاكرة الداخلية: 64 و 128 جيجابايت.
– ذاكرة الوصول العشوائية: 6 جيجابايت (رام).
– بطاقة التخزين الخارجية:يمكن إضافة بطاقة تخزين خارجية تصل سعتها إلى 256 جيجابايت.
– نظام التشغيل: أندرويد إصدار 8.0 ( أوريو).
-واجهة المستخدم: ZUI 4.0.
أجهزة الاستشعار: بصمة (موجودة في الواجهة الخلفية للهاتف)، تسارع، جيروسكوب، قرب، بوصلة.
الهاتف يستخدم معالج قوي وهو نفس المعالج الموجود في هاتف Xiaomi Redmi Note 5 وهذا المعالج يتم استخدامه بشكل كبير في هواتف الفئة المتوسطة، وهو يستطيع القيام بالمهام المطلوبة منه بصورة جيدة، كما أن الهاتف مدعوم بذاكرة عشوائية كبيرة بسعة 6 جيجابايت (رام) مثل الموجودة في إحدى نسخ هاتف Xiaomi Mi A2 لذلك سوف تحظى بتجربة استخدام جيدة مع لهاتف، بالإضافة إلى معالج رسوميات قادر على تشغيل الكثير من الألعاب العادية والمتوسطة.
هاتف Motorola P30 يوفر إصدارين للذاكرة الداخلية الأول بحجم 64 جيجابايت، والثاني بحجم 128 جيجابايت وهي مساحات جيدة عمومًا تستطيع من خلال تحميل الكثير من مقاطع الفيديو والصور والألعاب والتطبيقات المختلفة، وإذا أردت زيادة سعة الذاكرة فيمكنك ذلك عن طريق إضافة بطاقة تخزين خارجية تصل إلى 256 جيجابايت، ولكن يجب أن تستغني عن شريحة الاتصال الثانية لأنه لا يوجد منفذ مستقل لبطاقة التخزين الخارجية.
الهاتف غير مقاوم للمياه والأتربة ولم يحصل على معيار IP العالمي لمقاومة المياه والأتربة، ولكن الهاتف مقاوم لرذاذ الماء فقط، وهو أمر جيد بشكل عام.
الهاتف يعمل بثاني أحدث نظام تشغيل موجود حاليًا من Google وهو نظام أندرويد أوريو 8.0، ومن المحتمل أن يتم ترقية النظام إلى الإصدار التاسع وهو أندرويد 9.0 Pie وهو النظام الأحدث حاليًا.
البطارية

البطارية

– سعة البطارية: جاء الهاتف مع بطارية غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم أيون بسعة 3000 مللى أمبير.
– الشحن السريع: البطارية تدعم تقنية الشحن السريع 18W.
– الشحن اللاسلكي: لم تعلن الشركة عن دعم الهاتف لتقنية الشحن اللاسلكي.
بطارية الهاتف جيدة، كما أن المعالج يساعد على زيادة عمرها، وتستطيع الصمود حتى يوم كامل مع الأستخدام المتوسط للهاتف، كما أن هذه البطارية تدعم خاصية الشحن السريع.

السعر

سعر هاتف Motorola P30 في الأسواق العالمية حوالي 300 يورو تقريبًا.
-عند وصول هاتف Motorola P30 إلى السوق يمكنكم معرفة أسعاره في المتاجر المختلفة
أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل

رسميًا الإعلان عن هاتف Motorola P30

عن obaidh

مهتم بالتقنية والهواتف الذكية وتطوير المواقع مختص سوفت وير وبرامج الاجهزة الذكية واللوحية والحواسب

شاهد أيضاً

Lenovo قد تُطلق نظارة واقع افتراضي في الخريف القادم

Lenovo قد تُطلق نظارة واقع افتراضي في الخريف القادم   يتحدث الكثير من التقنيين عن …