الرئيسية / تقارير واخبار / خدمة منافسة لابل باي من سامسونج
خدمة منافسة
خدمة منافسة

خدمة منافسة لابل باي من سامسونج

خدمة منافسة لابل باي من سامسونج

لو تتذكرون قبل أشهر أعلنت آبل عن خدمة آبل باي للدفع عبر الاجهزة المحمولة كبديل للدفع النقدي و البطاقات الإئتمانية .. منذ ذلك الحين حتى الان حصلت آبل على الدعم اللازم من عشرات البنوك والمتاجر في أمريكا مما يعني اننا قد نكون مقبلين على ثورة فيما يخص الدفع عبر الهاتف المحمول .

خدمة منافسة
خدمة منافسة

حسناً .. من الطبيعي أن لاتقف سامسونج موقف المتفرج تجاه هذه الأحداث فبحسب تقرير من موقع recode الشهير يؤكد أن الشركة الكورية قد بدأت فعلياً أول الخطوات للكشف عن خدمة مشابهة للدفع بواسطة هواتفها في الولايات المتحدة الأمريكية .. حيث تعاقدت سامسونج مع شركة LoopPay الأمريكية لتطوير نظام دفع الكتروني خاص بالشركة ينتظر أن يتم إطلاقه في العام المقبل ” ربما بالتزامن مع إطلاق جالكسي S6 ” .

خدمة منافسة لابل باي من سامسونج

شركة لوب باي على الرغم من حداثة عهدها إلا انها حققت إنتشارا ًواسعاً في أمريكا فهي تملك متاجر اكثر من المتاجر التي تدعم خدمات آبل باي وقوقل والت مجتمعه لذلك تعتبر شراكة سامسونج مع هذه الشركة ضمان للنجاح والانتشار وخطوة للتخلص على الأقل من أزمة التراخيص اللازمة لإطلاق الخدمة رسمياً في هواتف سامسونج في أمريكا .

يذكر أن سامسونج لديها خدمات للدفع الالكتروني عبر Samsung Wallet في كوريا وبعض الدول الدول الآسيوية ولكن الشركة ترغب في التوسع والمنافسة على نطاق أوسع من خلال إطلاق نظام الدفع الالكتروني الجديد .

جدير بالذكر أن LoopPay تتوافق مع مجموعة متنوعة من الهواتف الذكية، بما في ذلك هواتف الايفون. وعند توصيل جهاز fob الخاص بالشركة مع الايفون واستخدام تطبيق LoopWallet، سوف يتمكن المستخدمون من مسح بطاقات الائتمان والخصم الخاصة بهم وحفظها في النظام.

خدمة منافسة لابل باي
خدمة منافسة لابل باي

كما يمكن استخدام جهاز fob وحده، حيث يكمل المعاملة المالية مع بطاقة افتراضية، أو عندما يقترن مع الهاتف الذكي، فيمكن للمستخدمين اختيار البطاقة التي يرغبون في استخدامها وإدخال رقم PIN حتى يتم التصريح بالمعاملة. ومن غير الواضح حتى الآن، ما المدى الذي يمكن أن تصل إلى تكنولوجيا LoopPay في السنوات المقبلة، حيث يتوقع التجار التخلص التدريجي من عمليات المسخ المغناطيسي لصالح بطاقات EMV الآمنة. هذا ولن تتأثر خدمة Apple Pay التي تعتمد على تقنية NFC بعملية التبديل هذه إلى بطاقات EMV والتي ستصل خلال شهر أكتوبر من عام 2015.

جدير بالذكر أن سامسونج لديها تاريخ طويل من التفاعل مع ميزات وخدمات أبل الجديدة، مما أكسبها صفة “المُقلد” وفقاً لرأي العديد من النقاد. على سبيل المثال، بعد إطلاق أبل Passbook في 2012، أعلنت سامسونج عن تطبيق Wallet في اوائل 2013 – حتى أن أيقونة التطبيق كانت تشبه إلى حد كبير الأيقونة الخاصة بتطبيق Passbook. وعندما أُطلق الايفون 5s مع قارئ البصمات Touch ID، قامت سامسونج سريعاً بإدراج قارئ بصمات في هاتفها الرائد جالكسي اس 5.

وكانت أبل نفسها قد اتهمت سامسونج بسرقة أفكارها من خلال قضايا رسمية في عام 2011، عندما رفعت دعوى قضائية تزعم فيها أن تصاميم سامسونج للبرمجيات والأجهزة تنتهك براءات إختراع أبل. هذه القضية ظلت محل نزاع بين الشركتين لفترة طويلة في أماكن متفرقة من العالم، قبل أن يعلنا في أغسطس أنهما توصلا لحل لانهاء جميع القضايا الخاصة ببراءات الاختراع خارج الولايات المتحدة. ولا تزال أبل وسامسونج على خلاف في أمريكا، رغم أن القاضي كانت قد حكم لأبل مؤخراً بالحصول على تعويض من سامسونج لانتهاكها براءات اختراع أبل. كما أنه محكمة كاليفورنيا كانت قد أدانت سامسونج ايضاً بالتعدي على براءات إختراع أبل في عام 2012، ولكن القضية غرقت في الطعون منذ ذلك الحين

على كل حال لازال الوقت مبكراً للحديث عن تفاصيل وسننتظر ماستقوم به سامسونج في هذا الصدد خلال الأشهر القليلة القادمة .

المصدر 

ما رئيك بهذا الخبر وبهذه المنافسة اخبرنا في التعليقات

خدمة منافسة لابل باي من سامسونج

عن obaidh

مهتم بالتقنية والهواتف الذكية وتطوير المواقع مختص سوفت وير وبرامج الاجهزة الذكية واللوحية والحواسب

شاهد أيضاً

الموجة الأولى لتجربة الإصدار التجريبي من لعبة Fortnite تأتي لهواتف غير سامسونج

الموجة الأولى لتجربة الإصدار التجريبي من لعبة Fortnite تأتي لهواتف غير سامسونج وفقًا لما ذكرته إحدى …