الرئيسية / الاندرويد / حوار:لماذا كل هذا الحماس حول سامسونج نوت 9؟

حوار:لماذا كل هذا الحماس حول سامسونج نوت 9؟

حوار:لماذا كل هذا الحماس حول سامسونج نوت 9؟

صدقت أغلب التوقعات والتسريبات (التي أكاد أجزم أنها متعمدة من سامسونج) حول Samsung Galaxy Note 9، بحيث أننا دخلنا إلى الحدث بحماس غريب على الرغم من أننا كنا نعلم تقريباً كل ميزات جهاز نوت 9 وننتظر فقط سامسونج لأن تؤكد هذه التوقعات والتسريبات والتي مرة أخرى أجزم أنها متعمدة بشكل أو بآخر.

حوارنا اليوم سينظر للجهاز من منظور آخر، وقد تعمدت أن أتأخر بنشر هذا الحوار وذلك حتى تتعرفوا بشكل كامل على الجهاز من مختلف المصادر على الانترنت.

بالطبع فإن جهاز نوت 9 يعتبر أفضل جهاز أندرويد في السوق الآن وذلك من ناحية المواصفات وهذا الأمر لا يمكننا أن نتجاهله مهما كان الأمر، ولكن الأمر الذي أثار استغرابي بشكل كبير، مقدار المراجعات المهولة والتي تمدح الجهاز بشكل كبير جداً وكأن سامسونج أتت بإبداعات رهيبة مع الجهاز..

أعلم أن كلامي قد يبدو غريبا بعض الشيء، لكن دعوني أوضح لكم بشكل أكبر.

أغلب المراجعات التي وجدتها على الانترنت كانت تتحدث عن أن سامسونج اتخذت الخطوة الكبيرة والصحيحة بتكبير البطارية.

حسناً كيف لها ألا تفعل ذلك، وهي قد وضعت داخل الجهاز شريحة معالجة قادرة على تشغيل نظام ويندوز 10؟ كما أن حجم الشاشة قد زاد أيضاً عن سامسونج إس 9+ فالبتالي زيادة البطارية هو الأمر الطبيعي هنا.

أما عن نظام التبريد، فهو أمر طبيعي مرة أخرى لأن شريحة المعالج كما أحب تسميتها “بالوعة بطارية” وبالتالي سيكون هنالك الكثير من الحرارة الناتجة ولكن بنفس الوقت هذه ليست المرة الأولى التي تقوم بها سامسونج بوضع أنظمة تبريد خاصة داخل هواتفها كما أن هنالك العديد من الأجهزة المخصصة للألعاب والتي تقدم أنظمة تبريد أفضل من النوت 9.

أما بالنسبة للقلم الخاص بجهاز نوت 9، فأرى فيه ميزات جديدة ولكني لا أجد الكثير من الإبداع هنا، أي أني لا أجد في الجهاز ماهو مبدع بحق مثلما رأينا في جهاز مثل Vivo Nex ، بل على العكس أظن أن سامسونج كانت قادرة على وضع حساس البصمة وشكل الكاميرات بشكل أفضل مما هو عليه حالياً.

أريد أن أذكر شيئاً مهماً ولصالح سامسونج بشكل كبير، وهو التحديث لـ Samsung DeX والذي لم يعد يحتاج إلى تلك القطعة المنفردة، فقط باستخدام كبل USB C أو USB C to HDMI.

مرة أخرى لا تفهموني بشكل خاطئ، سامسونج لم ترتكب أخطاءً جسيمةً هنا، بل قامت بإعطائنا أكثر جهاز مكتمل من ناحية المواصفات العامة دون أي إبداعات أو زيادات رهيبة تستحق فعلاً هذا الحماس، فهو فعلاً سامسونج إس 9+ مع شاشة وبطارية أكبر، ومعالج يعطي تقريباً نفس الأداء، ولن تستطيع ملاحظة فرق الأداء بين الجهازين.

سعر الجهاز 1000 دولار وهذا سعر كبير جداً، تستطيع بهذا السعر شراء لابتوب ألعاب، ولذلك أنصحك بشراء إس 9 أو إس9+ بسعر مخفض أكثر بكثير عن السعر الحالي للنوت 9، مالم تحتج إلى ميزات القلم الجديد فعندها إبق مع خيار النوت 9.

وللمرة الأخيرة، أنا لست ضد سامسونج، لكني ضد كل هذا الحماس والضجة الذي أحدثها الإعلام حول الجهاز، بالرغم من أن هنالك الكثير من الأجهزة الأخرى التي قدمت تقنيات جديدة للسوق ولم تحصل على ربع القدر من الاهتمام الإعلامي، كما أنني أظن أن سعر الجهاز مبالغ به قليلاً أعني أن لو كان السعر يبدأ من 850 دولار، لكان سعرًا مناسبًا خصوصًا مع تصاعد الأجهزة التي تنافس الأجهزة الرائدة في المواصفات والسعر أيضاً.

الآن أريد رأيكم لنتناقش بوضوح وشفافية حول هذا الموضوع، مارأيك في الجهاز بشكل عام؟ وهل تظن أن سامسونج قد أبدعت مع جهاز نوت 9 أم لا؟

حوار:لماذا كل هذا الحماس حول سامسونج نوت 9؟

Source link

عن ملااااك الروح

هذا انا ربي خلقني على النيه أضحك حتى بوجه اللي يكرهوني ... محبة لعالم التقنية

شاهد أيضاً

جوجل تسمح بالتعرف على تفاصيل صور Google Images بعد دمج ميزة Lens

جوجل تسمح بالتعرف على تفاصيل صور Google Images بعد دمج ميزة Lens في الذكرى العشرين …