الرئيسية / الاندرويد / جوجل تستثمر 550 مليون دولار في عملاق التجارة الإلكترونية الصيني JD.com

جوجل تستثمر 550 مليون دولار في عملاق التجارة الإلكترونية الصيني JD.com

جوجل تستثمر 550 مليون دولار في عملاق التجارة الإلكترونية الصيني JD.com

تسعى جوجل منذ مدة إلى زيادة من استثماراتها في آسيا، حيث اشترت حصة في شركة Go-Jek الاندونيسية، كما يُشاع أنها قد استثمرت أيضًا في منصة التجارة الإلكترونية الهندية Flipkart.

مما لا شك فيه أن سوقًا ضخمًا مثل الصين، حيث يقترب عدد مستخدمي الإنترنت من 800 مليون، يظل طموح ومحط اهتمام كافة الشركات، خاصةً الشركات الغربية، لذا فهي تتنافس ليكون لها حضور قوي هناك على الرغم من القيود الصارمة التي تفرضها الحكومة الصينية.

واليوم أعلنت شركة جوجل أنها ستستثمر 550 مليون دولار في سوق التجارة الإلكترونية الصيني JD.com، وهو جزء من جهود شركة الإنترنت الأمريكية العملاقة لتوسيع حضورها في الأسواق الآسيوية سريعة النمو ومنافسة نظرائه بما في ذلك مواطنتها أمازون.

ووصفت الشركتان الاستثمار بأنه جزء من شراكة أوسع تشمل الترويج لمنتجات JD.com على خدمة التسوق في جوجل. ويمكن أن يساعد هذا في توسيع موقع JD.com إلى ما وراء قاعدته في الصين وجنوب شرق آسيا وتأسيس حضور حقيقي في الأسواق الأمريكية والأوروبية.

وقال مسؤولو الشركة إن الاتفاقية لن تشمل في البداية أي مبادرات رئيسية جديدة من جوجل في الصين، إذ إن الخدمات الرئيسية للشركة لا تزال محظورة بسبب رفضها الرقابة على نتائج البحث بما يتماشى مع القوانين المحلية.

وتسعى جوجل منذ مدة إلى زيادة من استثماراتها في آسيا، حيث أصبحت الطبقة المتوسطة سريعة النمو والافتقار إلى البنية التحتية في قطاعات التجزئة والتمويل وغيرها من المجالات ساحة منافسة لعمالقة الإنترنت الأمريكيين والصينيين. فقد اشترت جوجل في الآونة الأخيرة حصة في شركة Go-Jek الاندونيسية، كما يُشاع أنها قد استثمرت أيضًا في منصة التجارة الإلكترونية الهندية Flipkart.

هل تعتقد أن جوجل قادرة على الهيمنة على السوق الصيني؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

جوجل تستثمر 550 مليون دولار في عملاق التجارة الإلكترونية الصيني JD.com

Source link

عن ملااااك الروح

هذا انا ربي خلقني على النيه أضحك حتى بوجه اللي يكرهوني ... محبة لعالم التقنية

شاهد أيضاً

أسوس تكشف النقاب رسمياً عن جهاز كروم بوك جديد بحجم 11.6 إنش

أسوس تكشف النقاب رسمياً عن جهاز كروم بوك جديد بحجم 11.6 إنش أطقلت أسوس اليوم …