الرئيسية / الاندرويد / جوجل تبدأ طرح مزايا خدمة Lens التي أعلنت عنها في I/O 2018

جوجل تبدأ طرح مزايا خدمة Lens التي أعلنت عنها في I/O 2018

جوجل تبدأ طرح مزايا خدمة Lens التي أعلنت عنها في I/O 2018

أطلقت شركة جوجل خدمة Google Lens أول مرة في العام الماضي لمساعدة الناس في البحث عن الأسئلة التي يصعب طرحها في كلمات ضمن محرك البحث.

تجمع خدمة Google Lens بين الكاميرا، التي أضحت من أهم أجزاء الهواتف الذكية، وبين تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعرف على النصوص والأجسام، وهي تسمح بالتعرف على العالم المحيط بواسطة الكاميرا فقط.

وفي العام الماضي، أطلقت شركة جوجل خدمة Google Lens ضمن خدمة الصور التابعة لها Google Photos، ومساعدها الرقمي Assistant. وقالت إن الناس يستخدمونها للبحث عن الأسئلة التي يصعب طرحها في كلمات ضمن محرك البحث، مثل “ما اسم هذا المبنى؟” حين زيارة المعالم السياحية أو في المدن.

وخلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المطورين السنوي Google I/O 2018 التي جرت قبل نحو أسبوعين، أعلنت جوجل أن خدمة Lens ستصبح متاحةً عبر تطبيق الكاميرا على أجهزة عدد من شركات الهواتف الذكية، كما أعلنت عن ميزة “التحديد الذكي للنص” التي يمكنها التعرف على النصوص وتحويلها إلى صيغة إلكترونية، مثل أن توجه كاميرا الهاتف نحو مستند نصي وضمن التطبيق تقوم بتحديد جزء من النص المكتوب على المستند لتقوم الخدمة بتحويله إلى صيغة إلكترونية قابلة للتعديل.

وفي إطار التحديثات الجديدة على خدمة Lens التي أعلنت عنها جوجل، أصبحت تدعم مطابقة الأشياء، مثل الملابس والأثاث المنزلي، فلو رأيت مصباحًا أعجبك يمكن من خلال الخدمة البحث عما يتطابق معه عبر الإنترنت.

واليوم بدأت الشركة طرح هذه المزايا للمستخدمين مع واجهة استخدام جديدة، إذ بدأت الخدمة تعرض لمّا تشغلها أول مرة عبارة “انقر على الأجسام والنصوص”، وبسحب النافذة للأعلى تظهر الأشياء التي تقدر عليها الخدمة، مثل مسح نص، أو منتج، أو كتب ووسائط متعددة، أو أماكن، وبطبيعة الحال؛ رموز Barcodes.

نُذكر بأن شركة جوجل قالت خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المطورين السنوي Google I/O 2018 إن المزايا الجديدة ستصل إلى المستخدمين خلال الأسابيع القادمة.

ما رأيك بالمزايا الجديدة لخدمة Lens من جوجل؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

جوجل تبدأ طرح مزايا خدمة Lens التي أعلنت عنها في I/O 2018

Source link

عن ملااااك الروح

هذا انا ربي خلقني على النيه أضحك حتى بوجه اللي يكرهوني ... محبة لعالم التقنية

شاهد أيضاً

هواوي تعلن عن هاتف Huawei Nova 3i مع معالج Kirin 710

هواوي تعلن عن هاتف Huawei Nova 3i مع معالج Kirin 710 أطلقت شركة هواوي في …