الرئيسية / عالم أبل / توفير الطاقة في IOS 9
توفير الطاقة في IOS 9
توفير الطاقة في IOS 9

توفير الطاقة في IOS 9

توفير الطاقة في IOS 9

توفير الطاقة في IOS 9
توفير الطاقة في IOS 9

قامت شركة Apple بتزويد الإصدار الجديد من نظام تشغيلها IOS 9 بعدة مزايا جديدة تُمكن المستخدم من توفير طاقة البطارية بالشكل الأمثل. فإحدى هذه المزايا هي عندما يضع المستخدم هاتفه الآيفون موجهاً شاشته نحو الأسفل على الطاولة أو على أي سطح كان حينها سيتوقف الهاتف عن الإضاءة عند وصول أية إشعارات أو تنبيهات، وعند وضع الهاتف بتوجيه شاشته نحو الأعلى سيعاود الإضاءة عند وصول التنبيهات من جديد.

كما يمكن الاستفادة من خاصية جديدة و هي نمط البطارية المنخفضة، فعند تفعيله من الإعدادات سيقوم هذا النمط بتحديد مقدار الطاقة المستهلكة للتطبيقات التي تعمل في الخلفية و هي تلك التي لا تظهر مباشرةً أمام المستخدم مثل العديد من الخدمات من التزامن مع البريد الإلكتروني و حسابات التواصل الاجتماعي و التحديثات و الكثير غيرها.

فحين يصل مستوى طاقة البطارية إلى 20% سيعمل الهاتف على تنبيه المستخدم بذلك من أجل تفعيل نمط الطاقة المنخفضة، ويمكن معرفة فيما إذا تم تفعيل نمط الطاقة المنخفضة أم لا بنظرة سريعة إلى رمز البطارية في الأعلى فاللون الأصفر لأيقونة البطارية تعني أن نمط الطاقة المنخفضة قد تم تفعيله بالإضافة إلى النسبة المئوية لمستوى طاقة البطارية كمؤشر إضافي للتأكيد على ذلك.

نمط الطاقة المنخفضة
نمط الطاقة المنخفضة

عند شحن البطارية و وصول مستوى طاقتها فوق 20% سيتم إلغاء تفعيل نمط الطاقة المنخفضة تلقائياً بدون أن يقوم المستخدم بإلغائها بنفسه. كما يمكن إعادة تفعيل النمط يدوياً في وقت يرغب به المستخدم عن طريق خيارات الضبط و الإعدادات.

توفير الطاقة في IOS 9

عن azm895

شاهد أيضاً

أفضل ألعاب السرعة الجنونيّة على نظام iOS

أفضل ألعاب السرعة الجنونيّة على نظام iOS Super Hexagon لعبة Super Hexagon أو “السّداسي الخارق” …