الرئيسية / تقارير واخبار / تقرير: سوني لن تتخلى عن منفذ السماعات التقليديّ في هواتفها المقبلة

تقرير: سوني لن تتخلى عن منفذ السماعات التقليديّ في هواتفها المقبلة

تقرير: سوني لن تتخلى عن منفذ السماعات التقليديّ في هواتفها المقبلة

يبدو أن سوني لا تنوي التخلي بشكلٍ مبكر عن منفذ السماعات التقليدي في الهواتف الذكية، وذلك وفقًا لتقريرٍ جديد نشره موقع ePrice التايوانيّ، الذي أشار إلى أن سوني لا تزال تفضل إبقاء المنفذ في هواتف Xperia المقبلة التي ستقوم بطرحها.

منفذ أن قامت آبل بالتخلي عن منفذ السماعات التقليديّ 3.5 ميللي متر في هواتف iPhone 7، أصبحت هذه القضية أحد أكثر الأمور جدلًا في عالم الهواتف الذكية، خصوصًا أن لينوفو قد سبقت آبل أيضًا لهذه الخطوة وأزالت المنفذ في هواتف Moto Z، ثم قيام إتش تي سي بإطلاق هاتفها الجديد HTC 10 Evo بدون المنفذ التقليديّ. بالإضافة إلى ذلك، يبدو أن سامسونج ستقوم بنفس الخطوة في هاتفها المقبل Galaxy S8 وفقًا للتسريبات والإشاعات المتعلقة به.

بالنسبة للجمهور التقنيّ، انقسم العديد من الأشخاص بين مرحبٍ وكارهٍ للفكرة، حيث يجد البعض أن المستقبل هو لمنفذ USB Type-C ولتقنيات الاتصال اللاسلكيّ، بينما يجد البعض الآخر أنه من غير المنطقيّ تزويد الهاتف بمنفذٍ واحد فقط ليقوم بمهام الشحن، نقل البيانات وربط السماعات، فضلًا عن ضرورة استخدام محولات Adapters لجعل السماعات التقليدية متوافقة مع منفذ USB Type-C.

حتى الآن، فإن كل الكلام عن إزالة المنفذ في الهواتف المقبلة هو إشاعات، وفي حين أن معظم التسريبات تتحدث عن نية الشركات للتخلي فعليًا عن المنفذ، فإنه يبدو أن سوني تنوي اعتماد خطًا معاكسًا والإبقاء عليه، خصوصًا أنه لا يوجد مشكلة فعليًا من حيث قدرته على نقل الصوت عالي الدقة. قد يكون الأمر سياسة ذكية من سوني لكسب المستخدمين الذين لا يودون شراء هاتفٍ ذكيّ بدون منفذ السماعات التقليديّ، خصوصًا أن عدم تواجده سيتطلب شراء سماعات جديدة أو استخدام المحولات المتوافقة مع منفذ USB Type-C.

بالنسبة لكم، هل تجدون أنه حان الوقت للانتقال لمعيارٍ جديد في نقل الصوت، وأنه لا يوجد داعي لوجود منفذ السماعات التقليديّ بفضل منفذ USB Type-C وتطور تقنيات الربط اللاسلكيّ؟ أم أن إزالة المنفذ سيؤدي لسلبياتٍ أكثر من الإيجابيات التي سيتم الحصول عليها؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

تقرير: سوني لن تتخلى عن منفذ السماعات التقليديّ في هواتفها المقبلة

Source link

عن khaled kronbeh

شاهد أيضاً

مايكروسوفت ستطلق Xbox One بدون مشغل اسطوانات في عام 2019

مايكروسوفت ستطلق Xbox One بدون مشغل اسطوانات في عام 2019 يعتبر معرض E3 محط أنظار …