الرئيسية / تقارير واخبار / تصريحات تيم كوك سبب في تدمير تمثال ستيف جوبز
تدمير نصب تذكاري
تدمير نصب تذكاري

تصريحات تيم كوك سبب في تدمير تمثال ستيف جوبز

تصريحات تيم كوك سبب في تدمير تمثال ستيف جوبز

يبدو أن تصريحات المدير التنفيذي للشركة الأمريكية (آبل) تيم كوك حول شذوذه الجنسي بدأت تأتي بنتائج عكسية حول سمعة الشركة، حيث أشارت عدد من المصادر عن قيام جامعة سانت بطرسبرغ في دولة روسيا بتدمير و تفكيك نصب تذكاري لمؤسس الشركة ستيف جوبز احتجاجا على هذه التصريحات.

و كان المدير التنفيذي الحالي لشركة آبل قد صرح الأسبوع الماضي من خلال مقالة له على أحد المجلات المعروفة عن افتخاره بكونه شاذ جنسيا و بأنه يريد تشجيع هذه الفئة على الظهور و الثقة في النفس من أجل تجاوز العقبات على حد تعبيره، و كانت وسائل الإعلام قد تساءلت حينها عن ردة الفعل المحتملة إزاء هذه التصريحات.

تدمير نصب تذكاري
تدمير نصب تذكاري

و من الواضح أن الرد لم يتأخر كثيرا، حيث قررت جامعة سانت بطرسبرغ الروسية تدمير و تفكيك نصب تذكاري لستيف جوبز مؤسس شركة آبل تكريما له، و كانت الجامعة الروسية قد قررت إقامة هذا النصب في يناير من سنة 2013 بالشراكة مع شركة ZEFS تكريما للراحل جوبز، و هو عبارة عن نصب يحاكي هاتف آيفون و عليه صورة ستيف جوبز و يبلغ طوله 2 أمتار، لكن و بعد تصريحات خلفه تيم كوك تقرر إزالة هذا النصب التذكاري.

و يعد موضوع الشذوذ الجنسي واحد من الموضوعات المحظورة في روسيا و من الطابوهات على عكس الدول الغربية كالولايات المتحدة الأمريكية، شركة ZEFS التي قامت بسحب هذا النصب التذكاري و بررت قرارها بأن الأمر أصبح يعتبر دعاية للشذوذ الجنسي و هو ما يعاقب عليه القانون في دولة روسيا.

و يبدو أن الأمر قد يتطور في المستقبل ليشمل حظر بيع منتجات آبل بشكل كامل في روسيا بعدما وصف تصريح تيم كوك بأنه دعائي لصالح الشذوذ الجنسي.

ماذا تقول عن هكذا امر مساحة التعليقات امامك فعبر بما تشاء

 

تصريحات تيم كوك سبب في تدمير تمثال ستيف جوبز

عن obaidh

مهتم بالتقنية والهواتف الذكية وتطوير المواقع مختص سوفت وير وبرامج الاجهزة الذكية واللوحية والحواسب

شاهد أيضاً

قوقل تنهي دعم متجر التطبيقات لنسخة أندرويد 4.0

قوقل تنهي دعم متجر التطبيقات لنسخة أندرويد 4.0 أعلنت شركة قوقل عن إنهاء خدمات الدعم …