الرئيسية / مقالات / بعد “عاصفة” من الاحتجاجات، واتساب ستُعيد ميزة “الحالة Status” القديمة

بعد “عاصفة” من الاحتجاجات، واتساب ستُعيد ميزة “الحالة Status” القديمة

بعد “عاصفة” من الاحتجاجات، واتساب ستُعيد ميزة “الحالة Status” القديمة

 

قبل عدة أسابيع، قام الفريق المطور لتطبيق واتساب WhatsApp

بإطلاق تحديثٍ جلب واجهةً جديدة لميزة “الحالة Status” في التطبيق،

والتي تعتمد على إظهار فيديو أو صورة تفاعلية (بشكلٍ مشابه لتطبيق سنابشات Snapchat)، بدلًا من الطريقة القديمة في إظهار حالة المستخدم.

الهدف الأساسيّ من طرح هذه الميزة هو مواكبة تطبيقات التواصل الاجتماعيّ الشهيرة، خصوصًا سنابشات الذي تزداد شعبيته بشكلٍ كبير مع مرور الوقت وبات المنصة الأولى المفضلة للعديد من المستخدمين.

Status

في حين أن مثل هكذا ميزات لاقت رواجًا كبيرًا في شبكات التواصل الاجتماعيّ، يبدو أنها غير مناسبة لتطبيقٍ مُوجه بشكلٍ أساسيّ للدردشة والاتصال، فوفقًا لموقع TechCrunch، تم تسجيل آلاف الشكاوي والاحتجاجات من قبل مستخدمي واتساب بعد طرح ميزة الجديدة وإلغاء شريط الحالة القديم، الذين وجدوا أن هذه الميزة “مزعجة” أكثر من أن تكون “مُتميزة”.

الخبر الجيد بالنسبة للأشخاص الذين لم تعجبهم هذه الميزة هو أن شريط الحالة القديم سيعود للتطبيق، ففي آخر تحديثٍ للنسخة التجريبية تم إضافة خاصية About والتي تمثل فعليًا شريط الحالة القديم، حيث سيستطيع عبرها المستخدم كتابة جملة (بالإضافة لاستخدام رموز الإيموجي) لتوصيف حالته، وذلك إلى جانب ميزة Status بشكلها الجديد. شريط الحالة القديم متوفر حاليًا فقط للنسخة التجريبية، والتي يمكنكم الاشتراك بها عبر الرابط التالي: اضغط هنا.

أعتقد أن هنالك درسٌ يمكن تعلمه من هذه القصة، وهو التركيز على المميزات الفعلية للتطبيق بدلًا من محاولة إضافة خصائص لا تخدم هدفه الفعليّ. أنا أحد الأشخاص الذين لم تعجبهم ميزة Status الجديدة على واتساب، لأن التطبيق بالنسبة لي هو أداة للدردشة والمحادثة، وهذا ما يهمني منه، وعندما أريد أن أشارك شيء ما مع أصدقائي، سأقوم باستخدام أحد شبكات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، المصممة خصيصًا لهذا الغرض.

بكل الأحوال هذا رأيي الشخصي، وقد يكون لكم رأيٌ مختلف بهذا الخصوص، لذلك دعونا نعرفه ضمن التعليقات لمشاركة أكبر فائدة ممكنة.

Source link

بعد “عاصفة” من الاحتجاجات، واتساب ستُعيد ميزة “الحالة Status” القديمة

عن ملااااك الروح

هذا انا ربي خلقني على النيه أضحك حتى بوجه اللي يكرهوني ... محبة لعالم التقنية

شاهد أيضاً

كيفية إخفاء رسائل تطبيق Slack المعروضة على شاشة قفل هاتف iPhone

كيفية إخفاء رسائل تطبيق Slack المعروضة على شاشة قفل هاتف iPhone   يحظى تطبيق المحادثة …