الرئيسية / الاندرويد / براءات اختراع لـ3 هواتف ذكيّة قابلة للطي من أوبو

براءات اختراع لـ3 هواتف ذكيّة قابلة للطي من أوبو

براءات اختراع لـ3 هواتف ذكيّة قابلة للطي من أوبو

كشفت شركة أوبو نهاية الشهر الماضي عن هاتفها الذكي Find X والذي يُعتبر واحداً من أكثر الهواتف الذكية ابتكاراً هذا العام، الشركة الصينية تفكّر جديّاً في منافسة الشركات العملاقة وإنتاج هواتف ذكيّة ثورية أخرى.

من المفترض أن تكشف سامسونج بداية العام القادم عن أول هاتف ذكي قابل للطي يحمل اسم Galaxy X، في حين أنّ هواوي وإل جي وموتورولا قد تطلق هواتف من هذا الطراز في وقت لاحق من عام 2019. وفقاً لبراءات اختراع حصلت عليها أوبو فإنّ الشركة الصينية هي أيضاً تنوي بالفعل إنتاج هاتف قابل للطي.

تتعلّق براءات الاختراع تلك بـ3 تصميمات لهواتف ذكيّة قابلة للطي. التصميم الأول هو هاتف ذكي يمكن فتحه بشكل أفقي بفضل آلية خاصة تسمح للمستخدم بسحب الشاشة المرنة وإعادتها إلى مكانها.

التصميم الثاني يكشف هاتف يحوي 3 شاشات مرنة مُجمّعة فوق بعضها، حيث يمكن للمستخدم سحب الشاشة الأخيرة من الجانب لتتضاعف 3 مرات عن حجمها الأصلي ويحصل بذلك على هاتف ذكي كبير الحجم أو حاسب لوحي.

التصميم الثالث يأتي بشكل مشابه لما قد نشاهده من سامسونج وإل جي، وهو هاتف قابل للطي بشكل عامودي، لكن أوبو ستستخدم هنا “وسائد هوائية” مخفية على الجوانب تعمل بمثابة هيكل لدعم الشاشة عن الفتح والإغلاق بالإضافة لحمايتها من الخدوش والتحطّم.

الجدير بالذكر أنّ أوبو مملوكة لشركة ون بلس، وهو ما يعني أنّ الشركة الأم قد تستفيد من هذه البراءات لإنتاج هواتف ذكية قابلة للطي أيضاً.

حتّى هذه اللحظة، لا نمتلك أيّة معلومات حول خطط الشركة الصينية للبدء بإنتاج هاتف قابل للطي.

ما رأيك بفكرة الهواتف الذكية القابلة للطي؟ هل تعتقد أنّنا كمستخدمين بحاجة لتقنية من هذا النوع؟ شاركنا رأيك ضمن التعليقات

المصدر

براءات اختراع لـ3 هواتف ذكيّة قابلة للطي من أوبو

Source link

عن ملااااك الروح

هذا انا ربي خلقني على النيه أضحك حتى بوجه اللي يكرهوني ... محبة لعالم التقنية

شاهد أيضاً

أسوس تكشف النقاب رسمياً عن جهاز كروم بوك جديد بحجم 11.6 إنش

أسوس تكشف النقاب رسمياً عن جهاز كروم بوك جديد بحجم 11.6 إنش أطقلت أسوس اليوم …