الرئيسية / تقارير واخبار / السعودية تستثمر 461 مليون دولار في شركة Magic Leap للواقع المعزز

السعودية تستثمر 461 مليون دولار في شركة Magic Leap للواقع المعزز

السعودية تستثمر 461 مليون دولار في شركة Magic Leap للواقع المعزز

استطاعت شركة الواقع المعزز Magic Leap الحصول على أربعة جولات تمويل مع أنها لم تطلق بعد أي منتج. وآخر المستثمرين في الشركة كان صندوق الاستثمارات العامة السعودي حيث ضخ فيها 461 مليون دولار.

وكانت قد بدأت الشركة جولتها الرابعة لجمع التمويل منذ اكتوبر الماضي حيث حصلت على 502 مليون دولار، ويأتي التمويل السعودي الآن ضمن هذه الجولة ليصل إجمالي ما جمعته الشركة فيها إلى 963 مليون دولار، وإجمالي ما حصلت عليه من كل الجولات يصل إلى أكثر من 2.3 مليار دولار.

وتحتاج شركة Magic Leap إلى تمويل ضخم نظراً لأنها تعمل على تطوير منتجات جديدة كلياً وهذه كلها تحتاج لأبحاث وتطوير قبل إطلاقها.

وتستخدم الشركة التمويل من المستثمرين الأفراد والشركات لتطوير تقنيات عرض جديدة وحساسات يمكنها رصد البيئة المحيطة بسرعة وسهولة وفعالية كبيرة. وتحتاج الشركة لنظام تشغيل خاص بها لتشغيل أجهزتها الجديدة كلياً وهنا يأتي جزء آخر من التمويل لتطوير النظام والتطبيقات الخاصة به.

كل هذا أدى إلى تأخير إطلاق الشركة لنظارتها للواقع المعزز Magic Leap One بنسخة المنشئين التي من المتوقع إطلاقها في وقت ما هذه السنة.

الجدير بالذكر أن شركات تقنية كبرى استثمرت في Magic Leap منها قوقل وعلي بابا وكوالكوم بالإضافة إلى بنك J.P. Morgan و عملاقة الإعلام Time Warner’s.

السعودية تستثمر 461 مليون دولار في شركة Magic Leap للواقع المعزز

Source link

عن ᷂حلوى القطن

لحظـہ النضج تبدأ حين تدرك أن العطاء زكاة القدرة , وأن من أحبك لنفسك رأى قليلك كثيرًا , ومن أحبك لنفسـہ لو أحرقت أيامك كلها لأجلـہ لن يرضى

شاهد أيضاً

الحيلة الجديدة لرسائل Spam في Gmail تُظهر أنك المرسل

الحيلة الجديدة لرسائل Spam في Gmail تُظهر أنك المرسل قد أبلى النظام الذي طورته قوقل …