الرئيسية / الاندرويد / الخارجية الصينية تنصح ترامب باستخدام هاتف ذكي من هواوي

الخارجية الصينية تنصح ترامب باستخدام هاتف ذكي من هواوي

الخارجية الصينية تنصح ترامب باستخدام هاتف ذكي من هواوي

نشرت صحيفة نيويورك تايمز تقريراً أشارت فيه إلى أنّ وكالات الاستخبارات الأمريكية تعتقد أنّ الروس والصينيين غالباً ما يستمعون إلى مُكالمات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عند استخدامه لهاتف آيفون الخاص به. كما تؤكّد الصحيفة أنّ مُساعدي الرئيس أخبروه مراراً أنّ جميع الاتصالات عبر هاتفه المحمول ليست آمنة، ورغم أنّ ترامب اقتنع باستخدام خط الهاتف الأرضي الآمن الخاص بالبيت الأبيض إلّا أنّه رفض الاستغناء عن هاتفه من طراز آيفون.

كعادته، لم يتأخر ترامب بالرد على “الصحيفة الفاشلة” – كما وصفها – ووصف التقرير الذي نشرته نيويورك تايمز بـ “الطويل والممل” وقال عبر تغريدة نشرها على موقع تويتر: “أنا لا استخدم سوى الهواتف الحكومية، ولا أقوم باستخدام الهواتف المحمولة إلّا بإذن الحكومة. أنا أحبّ خطوط الهاتف الثابتة”.

على الجهة المقابلة رفضت الحكومة الصينية هذا التقرير بل ذهبت المُتحدّثة باسم الخارجية الصينية إلى أبعد من ذلك وقالت خلال مؤتمر صحفي: “إذا كانوا قلقين للغاية بشأن هواتف أبّل التي يتم التنصّص عليها، فيمكنهم استبدالها بهواتف من هواوي”، وتابعت: “إذا استمروا كونهم غير مرتاحين بالحصول على جهاز آمن تماماً فيمكنهم التوقّف عن استخدام جميع أشكال أجهزة الاتصال الحديثة وقطع جميع العلاقات مع العالم الخارجي”.

في حين يبدو أن نصيحة الصينيين للرئيس الأمريكي تبدو مُجرّد “مُزحة” إلّا أنّ هواوي ما تزال غير قادرة على بيع هواتفها الذكية في الولايات المُتحدّة الأمريكية بسبب قيود تجارية وأمنية.

ما رأيك بهذ التصريح؟! شاركنا وجهة نظرك في التعليقات



الخارجية الصينية تنصح ترامب باستخدام هاتف ذكي من هواوي

Source link

عن ملااااك الروح

هذا انا ربي خلقني على النيه أضحك حتى بوجه اللي يكرهوني ... محبة لعالم التقنية

شاهد أيضاً

جوجل تسمح بالتعرف على تفاصيل صور Google Images بعد دمج ميزة Lens

جوجل تسمح بالتعرف على تفاصيل صور Google Images بعد دمج ميزة Lens في الذكرى العشرين …