الرئيسية / عالم أبل / الحصول على iMac Pro بالمواصفات الكاملة قد يأتي بتكلفة 17 ألف دولار

الحصول على iMac Pro بالمواصفات الكاملة قد يأتي بتكلفة 17 ألف دولار

الحصول على iMac Pro بالمواصفات الكاملة قد يأتي بتكلفة 17 ألف دولار

 

الحصول على iMac Pro بالمواصفات الكاملة قد يأتي بتكلفة 17 ألف دولار

كشفت شركة آبل خلال مؤتمر المُطوّرين عن حواسب iMac Pro الجديدة التي ستتوفر بسعر يبدأ من 5000 دولار أمريكي عند اختيار الإعدادات الافتراضية للجهاز، مؤكّدة إمكانية رفع المواصفات بكل سهولة.

ويأتي الجهاز بشكل افتراضي مُزوّدًا بمعالج ثماني الأنوية، وبذواكر وصول عشوائي بمساحة 32 غيغابايت، بالإضافة إلى مساحة تخزين 1 تيرابايت، وبطاقة معالجة رسوميات Radeon Pro Vega مع ذواكر 8 غيغابايت.

ولم تُفصّل آبل اختلاف الأسعار المُحتمل عند استخدام مواصفات تقنية أعلى من الافتراضية، ليقوم موقع ZDNET بهذه المهمّة عبر مقارنة هامش الربح الذي تضعه آبل وأسعار القطع في الأسواق، مؤكّدًا أن الحصول على iMac Pro بأعلى المواصفات التقنية قد تصل تكلفته إلى 17 ألف دولار أمريكي.

وبحسب الموقع، فإن استخدام معالج مُزوّد بـ 18 نواة عوضًا عن الافتراضي المزوّد بثمان أنوية من شأنه إضافة 4000 دولار أمريكي تقريبًا إلى سعر الحاسب. وأضاف أن تغيير ذواكر الوصول العشوائي من 32 غيغابايت إلى 128 غيغابايت من شأنه أيضًا إضافة 2700 دولار أمريكي.

وذكر الموقع أن استخدام بطاقة Pro Vega بذواكر 16 غيغابايت لمعالجة الرسوميات أمر غير مُمكن حاليًا بسبب عدم وجود هذه الإمكانية لدى الشركة المُنصّعة، ولهذا السبب تم اللجوء إلى بطاقات GTX Titan X من إنتاج شركة Nvidia، ليُضاف إلى سعر الحاسب مبلغ 2000 دولار تقريبًا.

أخيرًا، أكّد الموقع أن تغيير القرص الصلب من 1 تيرابايت إلى 4 تيرابايت سيُكلّف 3600 دولار، ليصل إجمالي سعر الحاسب إلى 17 ألف دولار عوضًا عن 5000 دولار أمريكي.

يُشار إلى أن آبل، وبعض المُختصّين، اعتبروا أن iMac Pro هو الأقوى على الإطلاق في تاريخ الشركة وحواسب Mac.
Source link

الحصول على iMac Pro بالمواصفات الكاملة قد يأتي بتكلفة 17 ألف دولار

عن 1.ℳ ملاذ الطير ?

مُتَفائله كَ طفله ، تقف عَلى أطرافَ قدميهَا لتكذب بَأنهّا كبرَت ...♩

شاهد أيضاً

لعبة سباقات السيارات DiRT 4 قادمة لنظام macOS العام المُقبل

لعبة سباقات السيارات DiRT 4 قادمة لنظام macOS العام المُقبل أعلنت شركة Feral …