الرئيسية / الاندرويد / الاتحاد الأوروبي يتجّه لإجبار الشركات على اعتماد شاحن هاتف موحّد

الاتحاد الأوروبي يتجّه لإجبار الشركات على اعتماد شاحن هاتف موحّد

الاتحاد الأوروبي يتجّه لإجبار الشركات على اعتماد شاحن هاتف موحّد

يبدو أنّ الاتحاد الأوروبي غير راضٍ عن الوضع الراهن حول تعدّد شواحن الهواتف الذكية وقد تلجأ لاتخاذ إجراءات أكثر صرامة لإجبار الشركات على اعتماد شاحن من نفس الطراز.

مع بداية انتشار الهواتف الذكية قبل نحو 10 سنوات قامت المفوضية الأوروبية بدفع مورّدي الهواتف الذكية للاعتماد على شاحن هاتف موحّد لتفادي 51 ألف طن سنوياً من النفايات الإلكترونية الناجمة من شواحن الهواتف القديمة.

في 2011 استجابت مُعظم الشركات المُصنّعة للهواتف الذكية لتلك الضغوط ووقّعت 14 منها على مُذكّرة تفاهم لتوحيد منافذ أجهزة الشحن لتتوافق مع كافة الهواتف الذكيّة، وبالفعل بدأت جميع الشركات المورّدة للهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد بالاعتماد على شواحن ذات منافذ microSD قبل أن تنتقل لنموذج USB-C مؤخرّاً.

لكن أبل لم تلتزم باتفاق 2011 – الذي كانت أحد أطرافه – ما زالت مُتمسكّة بشاحنها من طراز Lightning المُخصّص لهواتف آيفون فقط ولا يبدو أنّها تنوي الانتقال إلى تقنيّة أخرى هذا العام على الأقل، وهو أمر لا يعجب الاتحاد الأوروبي الذي بدأ بالفعل دراسة وتقييم الخيارات التي يمكن اتخاذها لدفع أبل للتخلّي عن عنادها.

الجدير بالذكر أنّ الاتحاد الأوروبي قام الشهر الماضي بفرض غرامة مالية بقيمة 5 مليارات دولار على جوجل لأسباب تتعلّق بالاحتكار، ولن يتردّد بفرض غرامة مماثلة على أبل إن احتاج الأمر لذلك.

هل تعتقد أنّ المفوضية الأوروبية قد تلجأ لفرض غرامة مالية على أبل كما فعلت مع جوجل من قبل؟ وما رأيك بفكرة الشاحن الموحّد؟



الاتحاد الأوروبي يتجّه لإجبار الشركات على اعتماد شاحن هاتف موحّد

Source link

عن ملااااك الروح

هذا انا ربي خلقني على النيه أضحك حتى بوجه اللي يكرهوني ... محبة لعالم التقنية

شاهد أيضاً

تسريب مواصفات Xperia XA3 .. هاتف ذكي جديد متوسّط الأداء من سوني

تسريب مواصفات Xperia XA3 .. هاتف ذكي جديد متوسّط الأداء من سوني تسريب مواصفات Xperia …