الرئيسية / تقارير واخبار / اصلاح ثغرة في فيسبوك كانت تسمح بالوصول لبعض بيانات المستخدم

اصلاح ثغرة في فيسبوك كانت تسمح بالوصول لبعض بيانات المستخدم

اصلاح ثغرة في فيسبوك كانت تسمح بالوصول لبعض بيانات المستخدم

اصلاح ثغرة في فيسبوك كانت تسمح بالوصول لبعض بيانات المستخدم

قامت فيسبوك بإصلاح ثغرة أمنية تسمح بالوصول لمعلومات حول المستخدم كاهتماماته الخاصة وتسجيلات الإعجاب للصفحات وذلك طبعاً دون علم المستخدم، ووصف تقرير للباحث الأمني رون ماساس هذه الثغرة التي تعرض المعلومات عبر آلية اختراق تتبع عملية ارسال طلب مزيف عبر المواقع معروفة باسم (CSRF).

وأوضح الباحث في تقريره أن شريط البحث الخاص بفيسبوك لم يكن محمي من اختراقات CSRF أي أنه يمكن الوصول بحركة بسيطة لبعض بيانات الملف الشخصي للمستخدم على فيسبوك تم تسجيل الدخول إليه في علامة تبويب أخرى أي عبر الطلب المزيف المتبع في CSRF.

وتحدث ماساس عن الكيفية التي قد يعمل بها موقع على تضمين وإدارج صفحة ويب ضمن صفحة ويب أخرى من أجل جمع معلومات عن المستخدم بطريقة احتيالية، حيث تسمح هذه الطريقة بعبور المعلومات بطريقة ما عبر النطاقات المختلفة للمواقع؛ أي يعني بمجرد موافقة المستخدم على أمر أو طلب يظهر له بشكل مفاجئ أو في حال زيارته لموقع ويب معين يمكن للمخترق الوصول لمعلومات حول المستخدم وأصدقائه.

وقال رون ماساس أن هذه المشكلة لا تعد مشكلة فريدة أو خاصة بالشبكة الاجتماعية نظراً لنوع المعلومات المتاحة التي وصفها بالجذابة لشركات الاعلانات لمعرفة توجهات المستخدم، وبدورها شكرت شركة فيسبوك الباحث على التقرير بلسان الناطقة باسمها مارغريتا زولوتوفا التي قالت “نحن نقدر تقرير الباحث الذي قدمه لبرنامجنا لمكافأة الثغرة”.

اصلاح ثغرة في فيسبوك كانت تسمح بالوصول لبعض بيانات المستخدم

Source link

عن ᷂حلوى القطن

لحظـہ النضج تبدأ حين تدرك أن العطاء زكاة القدرة , وأن من أحبك لنفسك رأى قليلك كثيرًا , ومن أحبك لنفسـہ لو أحرقت أيامك كلها لأجلـہ لن يرضى

شاهد أيضاً

فايرفوكس 64 يتيح تنظيم التبويبات ويخبرك باستهلاك الطاقة لكل تبويب

فايرفوكس 64 يتيح تنظيم التبويبات ويخبرك باستهلاك الطاقة لكل تبويب أطلقت موزيلا إصدار جديد من …