الرئيسية / عالم أبل / إليك هنا كُل الطُرق المُمكة لإطالة عمر بطارية أجهزة iPhone العاملة بنظام iOS 12

إليك هنا كُل الطُرق المُمكة لإطالة عمر بطارية أجهزة iPhone العاملة بنظام iOS 12

إليك هنا كُل الطُرق المُمكة لإطالة عمر بطارية أجهزة iPhone العاملة بنظام iOS 12

يُعاني الكثير من مُستخدمي iPhone من قِصر في عمر بطارية هواتفهم، خاصة بعد استخدامها لفترة طويلة، لكن الشيء الذي لا يعلمه هؤلاء المستخدمين أن هناك بعض الطُرق السهلة لإطالة عُمر بطارية الهاتف.

مُؤخرًا نشرت مجلّة Forbes الأمريكيّة بعض المُلاحظات حول طبيعة الاستخدام وأسلوبه، إذ قد تتنوع المُدّة التي يُمكن إطالة عمر البطاريّة إليها، لكن على كُل حال يُمكنك الحصول على ما يقرب من ساعتين إضافيتين في كل يوم
لجهاز iPhone XS Max عن طريق القيام بما يلي:

خاصية Wifi-Calling

إطالة عمر بطارية أجهزة iPhone

خاصية Wifi-Calling تتيح لك إجراء المكالمات الهاتفيّة وتلقيها من خلال شبكة الـWifi.

أغلق شبكة الهاتف الخلوي في أثناء وجودك بالمنزل، أو في أي مكان يكون فيه استقبال الهاتف الخلوي سيئًا. ويُمكنك تشغيل أو إيقاف خاصية Wifi-Calling على أجهزة iPhone، من خلال الذهاب إلى قائمة “خلوي / Cellular” ضمن قائمة الإعدادات “Settings”.

وقد تسبب هذا الموضوع في بعض الالتباس، فقد ادعت بعض التقارير القديمة أن استخدام خاصية Wifi-Calling يستنفد عُمر البطارية، إلا أنه العكس تمامًا عند استخدام جهاز iPhone XS Max.

وإليك السبب: تتسم إشارة شبكة 4G/LTE بالمنزل (وفي الأماكن الأخرى) بأنها ضعيفة. وينطبق هذا على شبكات شركات الاتصالات.

ومن ثم، بدلاً من الاعتماد على إشارة خلوية ضعيفة -واستهلاك البطارية في أثناء ذلك- قم بإغلاق شبكة الهاتف الخلوي وتفعيل خاصية Wifi-Calling. وقد يحسّن هذا من عمر بطاريتك بمقدار ساعة يوميًا، اعتمادًا على مقدار استخدامك الهاتف في يوم معين.

قُم بإغلاق خاصية المساعد الافتراضي الشخصي Siri

تستنفد هذه الخاصية البطارية بشراهة، لذا قم بإيقاف تشغيلها ما لم تكن تحتاجها حقاً. يُمكنك إيقاف تشغيل ميزات Siri، بالذهاب إلى قائمة “Siri & Search” ضمن قائمة الإعدادات /Settings، ثم أغلِق ميزات Siri التي لا تحتاجها.

قد يستهلك Siri نحو 30% من البطارية في بعض الأيام، وفقًا لخاصية “Battery Usage By App” من شركة آبل، والتي توضح استهلاك البطارية حسب التطبيق.

راجِع استخدام البطارية

بالحديث عن مُتتبع “استخدام البطارية حسب التطبيق”، ركِّز على هذا التتبع، لتعرف ما الذي يستنزف بطاريتك، وإن الفحص السريع يُمكنه أن يضيف ساعات إلى عمر بطاريتك.

لفَحص استخدام البطارية، تحت “الإعدادات”، اذهب إلى البطارية “Battery”، ثم مرِّر إلى أسفل حتى تصل إلى
استخدام البطارية حسب التطبيق “Battery Usage By App”.

قم بتشغيل وضع الطيران

قبل أن تأوي إلى فراشك ليلاً، قم بالتبديل إلى وضع الطيران، إذ يقوم هذا الوضع بإغلاق الهاتف الخلوي وموجات الراديو الخاصة بالبيانات، ولكنه يمكن أن يترك الاتصال بشبكة Wi- Fi مفتوحاً.

اسحب من أعلى الشاشة إلى أسفل، للوصول إلى مركز التحكم Control Center. وشغّل “وضع الطيران”، أو اذهب إلى الإعدادات وفعله من هناك.

هذه هي الطريقة التي تفسر بها شركة آبل الديناميكية بين وضع الطيران وشبكة Wi-Fi / Bluetooth:

“إذا قمت بتشغيل Wi-Fi أو Bluetooth في أثناء تفعيل وضع الطيران، فإنه سوف يتم تشغيلهما أيضًا عندما تستخدم وضع الطيران في المرة القادمة، ما لم تقم أنت بإغلاقهما في أثناء تفعيل وضع الطيران”.

إطالة عمر بطارية أجهزة iPhone

وضع الطاقة المنخفضة

هذا ليس خبرًا جديدًا؛ فقد كان موجودًا منذ استخدام نظام تشغيل iOS 9، ولكن يمكنك تمديد عمر بطاريتك ساعات. اذهب إلى “الإعدادات”، ثم إلى “البطارية”، ومن هناك غيّر الإعداد إلى “وضع الطاقة المنخفضة”.

يوفّر وضع الطاقة المنخفضة استهلاك البطارية عن طريق إيقاف تشغيل أو تخفيض بعض الميزات، مثل فحص الرسائل الإلكترونية، وخاصية “Hey Siri”، وتحديث التطبيقات التي تعمل في الخلفية، والتنزيلات التلقائيّة، ومكتبة صور iCloud. لاحِظ أنك قد تكون جربت بالفعل وضع الطاقة المنخفضة؛ فهو خيار متاح عندما تشير علامة البطارية إلى انخفاض الطاقة إلى أقل من 20%.

سطوع الشاشة

احتفِظ بسطوع الشاشة عند مستوى 70% أو أقل. إنه أمر واضح ولكنه فعّال. اسحب من أعلى الشاشة إلى الأسفل، للوصول إلى مركز التحكم Control Center وخفِّض السطوع إلى 70% أو أقل.

إليك هنا كُل الطُرق المُمكة لإطالة عمر بطارية أجهزة iPhone العاملة بنظام iOS 12

Source link

عن 1.ℳ ملاذ الطير ?

مُتَفائله كَ طفله ، تقف عَلى أطرافَ قدميهَا لتكذب بَأنهّا كبرَت ...♩

شاهد أيضاً

كيفية استخراج الصوت من الفيديو على iPhone وiPad وحاسب Mac

كيفية استخراج الصوت من الفيديو على iPhone وiPad وحاسب Mac هل سبق لك وأن قُمت …