الرئيسية / الاندرويد / أندرويد أوريو ينمو ببطء والإصدارات القديمة تتقلص ببطء

أندرويد أوريو ينمو ببطء والإصدارات القديمة تتقلص ببطء

أندرويد أوريو ينمو ببطء والإصدارات القديمة تتقلص ببطء

الأرقام الجديدة تظهر حصول نسخة أوريو على أكبر مكسب بالمقارنة مع أي نسخة أخرى من النظام عبر تواجدها على ما نسبته 5 في المئة من مجمل أجهزة أندرويد.

عادًة ما تقدم لنا جوجل تحديثًا حول أرقام توزيع إصدارات أندرويد المختلفة في بداية كل شهر، ولكن لم يكن هناك أي أرقام من الشركة خلال شهر مارس الماضي، لتعود الآن وتصدر الأرقام الجديدة لنسب توزيع نظامها التشغيلي لشهر أبريل الحالي، والتي تظهر حصول نسخة أوريو الصادرة في 21 أغسطس 2017 على أكبر مكسب بالمقارنة مع أي نسخة أخرى من النظام عبر تواجدها على ما نسبته 5 في المئة من مجمل أجهزة أندرويد.

هذه الأرقام تعتمد على إصدارات أندرويد التي تم استخدامها للوصول إلى متجر جوجل بلاي خلال فترة الـ 7 أيام المنتهية بتاريخ 16 أبريل 2018، وبالمقارنة مع أرقام شهر فبراير، فقد ارتفع مؤشر نسخة أندرويد أوريو 8.0 بمقدار 3.3 نقطة مئوية لتصل إلى 4.1 في المئة.

في حين أن نسخة أندرويد أوريو 8.1 لا تزال عند 0.5 في المئة فقط بعد القفز من نسبة 0.2 في المئة، ويبدو أن الفضل في هذا الارتفاع يعود إلى إصدار سامسونج وشركاء مختلفين في جميع أنحاء العالم لتحديث أندرويد أوريو لتشكيلة من الهواتف بما في ذلك الهواتف الرائدة Galaxy S8 و Galaxy Note 8.

وفي الوقت نفسه، فقد تم طرح تحديث أندرويد أوريو 8.0 لأجهزة HTC 10 و Moto Z2 Force و LG V30 في الولايات المتحدة، بينما حصلت أجهزة Essential Phone و Razer Phone على أندرويد أوريو 8.1، إلى جانب وجود عدد من الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية التي تم إطلاقها خلال فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 والتي تعمل بهذه الإصدارة من النظام.

وبحسب الأرقام فقد ارتفعت نسبة أندرويد نوغا 7.0 بمقدار 0.7 في المئة لتصل إلى 23 في المئة، بينما ارتفعت نسبة نوغا 7.1 بمقدار 1.6 نقطة مئوية لتصل إلى 7.8 في المئة، لتشكلان معًا ما نسبته 30.8 في المئة بالمقارنة مع 28.5 في المئة خلال الشهر الماضي، لتكون بذلك أكثر إصدارات نظام التشغيل أندرويد استخدامًا.

وبالحديث عن باقي الإصدارات المختلفة، فيظهر أن نسخة أندرويد مارشميلو 6.0 التي أطلقتها جوجل في عام 2015 انخفضت بمقدار 2.1 نقطة مئوية لتصل إلى 26.0 في المئة بعد أن كانت تشكل في شهر فبراير 28.1 في المئة.

في حين أن نسخ لوليبوب المختلفة 5.0 و 5.1 انخفضت لتصل إلى نسبة 22.9 في المئة بعد أن كانت تشكل 24.6 في المئة، كما انخفضت نسبة استخدام نسخة أندرويد كيت كات 4.4 من 12.0 في المئة لتصل إلى 10.5 في المئة.

بينما تراجعت نسبة استخدام نسخ جيلي بين المختلفة من 5.0 في المئة إلى 4.5 في المئة، ولا تزال نسخة أندرويد أيس كريم ساندوتش 4.0 عند 0.4 في المئة، ونسخة أندرويد خبز الزنجبيل عند 0.3 في المئة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الأرقام لا تعد مفاجأة، وذلك نظرًا إلى أنه تم خلال الشهرين الماضيين تحديث العديد من الهواتف إلى أندرويد أوريو، بينما تم إطلاق العديد من الأجهزة الأخرى باستخدام أندرويد نوغا، ومن المخيب للآمال أن نسخة أندرويد مارشميلو لا تزال قيد الاستخدام على ربع الأجهزة ، لكن على الأقل هذا الرقم يستمر في التراجع بينما يزداد استخدام النسخ الأحدث.

المصدر

أندرويد أوريو ينمو ببطء والإصدارات القديمة تتقلص ببطء

Source link

عن ملااااك الروح

هذا انا ربي خلقني على النيه أضحك حتى بوجه اللي يكرهوني ... محبة لعالم التقنية

شاهد أيضاً

تطبيق Google Photos يحصل على محرر أفلام أكثر قوة

تطبيق Google Photos يحصل على محرر أفلام أكثر قوة جوجل تطرح محرر الأفلام الجديد لمستخدمي …