الرئيسية / عالم أبل / أحدث إعلان لجهاز iPad Pro يعرض 5 مزايا تُؤهله لأن يكون “حاسبك القادم”

أحدث إعلان لجهاز iPad Pro يعرض 5 مزايا تُؤهله لأن يكون “حاسبك القادم”

أحدث إعلان لجهاز iPad Pro يعرض 5 مزايا تُؤهله لأن يكون “حاسبك القادم”


أصدرت شركة آبل يوم أمس إعلانًا مُثيرًا للجدل إلى حد ما، وهو الذي حمل عنوان “5 أسباب لأن يكون جهاز iPad Pro حاسبك التالي”. iPad Pro هو جهاز قوي، لكن هل يُمكن حقًا استبدال الحاسب الشخصي التقليدي به؟

حاول العديد من المستخدمين القيام بعمل حقيقي على iPad Pro، وبالنسبة للكثيرين فإن هذا أمر ممكن حقًا. تتضمن بعض الأسباب البارزة من إعلان آبل عُمرًا أطول للبطارية والقدرة على البقاء مُتصلًا في أي مكان تذهب إليه باستخدام الإصدار الخلوي.

وبطبيعة الحال، لم تترك آبل بعض مهام الحاسب الرئيسيّة التي لا يزال العديد من المُستخدمين يقومون بها على أساس يومي مثل توصيل محرك أقراص خارجي أو وحدة تخزين فلاش، وإدارة وإعادة تسمية وتحرير الملفات، وأكثر من ذلك بكثير.

يحتوي الإعلان على نصوص مكتوبة، بما في ذلك “مثل الحاسب، لكن ليس مثل أي حاسب”. لطالما أخبرت الشركة مستخدميها أن جهاز iPad Pro هو “حاسب” بالفعل. في حين أن هذا قد يكون صحيحًا، إلا أن آبل ما زال أمامها طريق طويل، خاصة مع الطريقة التي يتعامل بها نظام iOS مع iPad.

على سبيل المثال، يُمكن لجهاز iPad Pro تشغيل تطبيقات مُحسّنة باللمس مع وجود لوحة مفاتيح اختياريّة لجلسات الكتابة الطويلة. وإذا كُنت ترغب في الرسم أو تحرير الفيديو؟ فإن قلم آبل مثالي لمثل هذه المهام. أما إذا كنت ترغب فقط في تصفح الفيسبوك ومشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب؟ يُمكنه فعل ذلك أيضًا.

في حدث آبل السابق من الشهر الماضي، قامت شركة آبل بعرض إصدار حقيقي من تطبيق Photoshop على iPad Pro. ونأمل بأن يكون هناك المزيد في المستقبل، بعد إنضمام Adobe  إلى هذه التجربة.