الرئيسية / تقارير واخبار / آبل تحظر استخدام المكتبات البرمجية التي تسمح بإرسال التحديثات دون المرور بمتجر التطبيقات App Store

آبل تحظر استخدام المكتبات البرمجية التي تسمح بإرسال التحديثات دون المرور بمتجر التطبيقات App Store

آبل تحظر استخدام المكتبات البرمجية التي تسمح بإرسال التحديثات دون المرور بمتجر التطبيقات App Store

 

App Store

بدأت شركة آبل بإرسال تنبيهات للمُطوّرين الذين استخدموا مكتبات برمجية لتحديث محتويات التطبيقات دون مرورها عبر متجر

App Store، وهو ما يُعرف بـ “hot Code Push” في عالم البرمجة وتطوير التطبيقات.

وتسمح بعض المكتبات البرمجية للمُطوّرين بتحديث أجزاء من تطبيقاتهم دون الحاجة إلى استخدام المتجر، وهو أسلوب يلجأ إليه البعض لمعالجة المشاكل بصورة سريعة عوضًا عن الدخول في دوّامة آبل التي ستؤدي إلى تأخير وصول التحديث قليلًا؛ ففي الوضع الطبيعي يحتاج المُطوّر لإرسال التحديث أولًا إلى مركز آبل للمطورين لفحصه قبل الموافقة عليه، ثم يحتاج المُستخدم لفتح المتجر لتحميل التحديثات.

وتتوفر مجموعة كبيرة من المكتبات البرمجية المُتخصّصة في هذا المجال منها Rollout.io التي أصدر رئيسها التنفيذي بيانًا صحفيًا تناول فيه تأثير هذه الخطوة على شركته بشكل عام، حيث قال إن مكتبة Rollout ساهمت في مُساعدة الكثير من المُطوّرين في حل بعض المشاكل سريعًا لضمان عمل تطبيقاتهم بالشكل الأمثل مع جميع المُستخدمين. وأضاف أنها توفّر حماية ضد هجمات Main-in-the-Middle، وبالتالي لا يُمكن استغلال هذه المكتبة للتجسّس على نشاط المُستخدم بأي شكل من الأشكال.

وأكّدت الشركة -Rollout.io- أن آبل لم تُخطرهم بشكل مُباشر بهذه التغييرات، فهي على ما يبدو قامت بإعادة دراسة قوانينها وقامت بتغيير طريقة التعامل معها فقط، لأن اتفاقيات الاستخدام ما زالت على حالها. وأكّد أخيرًا أن الشركة مُلتزمة في مهمّتها وستعمل لتكون منتجاتها متوافقة مع قوانين آبل أملًا في مُساعدة المُطوّرين بأفضل صورة مُمكنة.

وبالحديث عن المتجر والمُطوّرين، كشفت شركة آبل مؤخرًا عن شروط الاشتراك بمنحة حضور مؤتمر آبل للمطوّرين WWDC 2017 مجانًا، وهي متوفّرة للطلاب والمُطوّرين على حد سواء لدخول السحب والحصول على فرصة لحضور المؤتمر الذي سيبدأ في 5 يونيو/حزيران 2017.

Source link

آبل تحظر استخدام المكتبات البرمجية التي تسمح بإرسال التحديثات دون المرور بمتجر التطبيقات App Store

عن 1.ℳ ملاذ الطير ?

مُتَفائله كَ طفله ، تقف عَلى أطرافَ قدميهَا لتكذب بَأنهّا كبرَت ...♩

شاهد أيضاً

الرئيس التركي يدعو إلى مقاطعة iPhone، وسط انهيار العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة

الرئيس التركي يدعو إلى مقاطعة iPhone، وسط انهيار العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة …